وسط تشديدات أمنية.. توافد طلاب الثانوية العامة بجنوب سيناء على اللجان

آخر تحديث: السبت 6 يوليه 2024 - 8:58 ص بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

يؤدي 1128 طالبا وطالبة بالشهادة الثانوية العامة بجنوب سيناء، اليوم السبت، الامتحانات في مادة الكيمياء شعبتي "العلوم والرياضيات"، ومادة الجغرافيا "الشعبة الأدبية" داخل 8 لجان على مدار 3 ساعات، بداية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا وسط تشديدات أمنية في محيط اللجان.

توافد الطلاب على اللجان، ويجري تفتيشهم بالعصا الإلكتروني للتأكد من عدم اصطحابهم تليفونات محمولة، تنفيذًا للتعليمات الوزارية الخاصة بمنع دخول التليفونات للجان سواء مع الطلاب أو الملاحظين لمنع الغش الإلكتروني.

وحرص عدد من أولياء الأمور على الانتظار في محيط اللجان، ويدعون لأبنائهم بالتوفيق، متمنين أن تكون أسئلة الامتحانات سهلة، وعلى وتيرة مادة اللغة الإنجليزية التي رسمت البهجة على وجوههم ووجوه أبنائهم.

ويترأس محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية، لمتابعة وصول أوراق الأسئلة في مواعدها، وفتح اللجان لاستقبال الطلاب بداية من الساعة الثامنة والربع طبقًا للتوجيهات الوزارية، وإجراءات تفتيش الطلاب والتأكد من عدم وجود تليفونات محمولة، والتأكد من انتظام اللجان، وتوفير الهدوء والراحة للطلاب، والتزام رؤساء اللجان بالقواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved