وزير الخارجية: وحدة القوات السودانية لها أهمية بالغة

آخر تحديث: السبت 6 يوليه 2024 - 11:23 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن النزاع الراهن في السودان «قضية سودانية خالصة»، لافتًا إلى أن «أي عملية سياسية مستقبلية ينبغي أن تشمل كل الأطراف الوطنية الفاعلة على الساحة السودانية دون إقصاء».

وشدد خلال كلمته ضمن أعمال مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية في العاصمة الإدارية، صباح السبت، على أهمية احترام مبادئ سيادة السودان ووحدة وسلامة أراضيه، وعدم التدخل في الشئون الداخلية، والحفاظ على الدولة ومؤسساتها.

وأضاف: «إن الحفاظ على تلك المؤسسات هدف أساسي وضمانة كبيرة للحفاظ على الدولة السودانية وأمنها القومي وحماية شعبها وتحقيق آماله».

وأشار إلى الأهمية البالغة لوحدة القوات المسلحة السودانية، لدورها في حماية السودان، والحفاظ على سلامة مواطنيه، والدفاع عن الدولة ضد أي تهديدات أي كان مصدرها.

وانطلقت صباح اليوم السبت، بالعاصمة الإدارية، أعمال مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، بهدف التوصل إلى توافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان، عبر حوار وطني سوداني - سوداني، يتأسس على رؤية سودانية خالصة.

ويأتي مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، في إطار حرص جمهورية مصر العربية على بذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان الشقيق على تجاوز الأزمة التي يمر بها، ومعالجة تداعياتها الخطيرة على الشعب السوداني وأمن واستقرار المنطقة، لاسيما دول جوار السودان.

ويضم المؤتمر كل القوى السياسية المدنية السودانية بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، بهدف التوصل إلى توافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان، عبر حوار وطني سوداني- سوداني، يتأسس على رؤية سودانية خالصة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved