13 أكتوبر.. أول مناظرة للمرشحين الديموقراطيين لانتخابات الرئاسة الأميركية

آخر تحديث: الخميس 6 أغسطس 2015 - 7:07 م بتوقيت القاهرة

كليفلاند - الفرنسية

أعلن الحزب الديموقراطي الأميركي، الخميس، الجدول الزمني للمناظرات الست التي ستشارك فيها المرشحة هيلاري كلينتون ومنافسوها في إطار الانتخابات التمهيدية للرئاسة الأميركية، على أن تجري أولاها في أكتوبر.

وسيجري الحزب ست مناظرات فقط بعدما نظم عشرين مناظرة في الانتخابات التمهيدية العام 2008 والتي فاز فيها الرئيس الحالي باراك أوباما على كلينتون.

وتستضيف ولاية نيفادا أولى تلك المناظرات في 13 أكتوبر بالتعاون مع شبكة «سي إن إن»، تعقبها خمس مناظرات أخرى في الولايات التي ستصوت في مستهل موسم الانتخابات التمهيدية التي تبدأ في فبراير 2016.

وتجرى المناظرة الثانية في 14 نوفمبر في إيوا وتنقلها شبكة «سي بي إس»، والثالثة في 19 ديسمبر في مانشتسر بولاية نيو هامشير وتنقلها «إيه بي سي»، والرابعة في تشارلستون (كارولاينا الجنوبية) في 17 يناير وتنقلها «إن بي سي»، والخامسة في ميامي (فلوريدا) وتنقلها «يونفيجن»، والسادسة في وسكانسن عبر «بي بي إس» في فبراير أو مارس.

وسيتم اختيار المرشح الديموقراطي في يوليو 2016 خلال مؤتمر الحزب الذي سيعقد في مدينة فيلادلفيا (بنسيلفانيا)، علمًا بأن الانتخابات تجري في نوفمبر من العام نفسه.

وبخلاف الانتخابات السابقة، لن يحق للمرشحين المشاركة في مناظرات أخرى خارج إطار المناظرات الست التي وافق عليها الحزب، وهو إجراء مماثل لما قرره الحزب الجمهوري هذا العام للحد من المواجهات الداخلية. لكن الجمهوريين سينظمون تسع مناظرات مع احتمال إجراء ثلاث إضافية.

وإضافة إلى هيلاري كلينتون المرشحة الديموقراطية الأوفر حظًا، هناك أربعة مرشحين آخرين هم السناتور المستقل برني ساندرز، والحاكم السابق لولاية ميريلاند مارتن أومالي، وعضو مجلس الشيوخ عن رود آيلاند لينكولن شافي، والسناتور السابق عن فرجينيا جيم ويب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved