اتفاق نهائى على دمج «الجبهة المصرية» فى «حب مصر»

آخر تحديث: الخميس 6 أغسطس 2015 - 8:34 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ سامر عمر:

- مصدر: نسبة مشاركة الائتلاف فى القائمة ستتراوح ما بين 20 % و40%.. والأسماء المستبعدة تخوض المعركة على مقاعد الفردى

أعلن ائتلاف الجبهة المصرية أمس اندماجه مع قائمة «فى حب مصر»، وتشكيل قائمة «وطنية موحدة» لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، بحسب عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة، ناجى الشهابى، الذى أكد أن الائتلاف توصل إلى اتفاق نهائى للاندماج مع قائمة «فى حب مصر»، وتشكيل القائمة الوطنية لخوض الانتخابات النيابية المقبلة.
وأضاف الشهابى لـ«الشروق» أن اجتماعا تم بين قيادات ائتلاف الجبهة وقيادات اللجنة التنسيقية المكلفة بإدارة قائمة «فى حب مصر» أمس، حسم خلاله أمر اندماج أحزاب الائتلاف مع القائمة.
وأوضح الشهابى أن الأيام المقبلة ستشهد اجتماعات مكثفة بين أعضاء المجلس الرئاسى لائتلاف وقيادات قائمة «فى حب مصر»، لتحديد عدد المقاعد التى يخوض بها ائتلاف على قوائم «فى حب مصر».
وأشار عضو المجلس الرئاسى إلى أن المشاورات التى تمت خلال الفترة الماضية، تطرقت للخطوط العريضة لأهمية اندماج القائمتين، وضرورة التوصل لقائمة موحدة، خاصة أن ذلك يعود بفائدة كبيرة على الوطن، مضيفا أن الائتلاف سعى خلال الفترة الماضية لتشكيل القائمة الموحدة تلبية لدعو ة الرئيس السيسى خلال لقائه الأخير بالأحزاب السياسية.
فى السياق ذاته، قال قيادى باللجنة التنسيقية المكلفة بإدارة تحالف «فى حب مصر»، إنه تم الوصول إلى اتفاق شبه نهائى لضم ائتلاف الجبهة إلى القائمة وخوض الانتخابات النيابية المقبلة، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة من التحالفين لاختيار المرشحين.
وأضاف القيادى الذى فضل عدم ذكر اسمه لـ«الشروق» أن هناك اجتماعا بين ممثلى التحالف وبعض قيادات ائتلاف «الجبهة المصرية»، مطلع الأسبوع المقبل لوضع الشكل النهائى لاندماج، موضحا أن اللجنة التنسيقية ستجتمع خلال الأيام الماضية لتحديد نسبة مشاركة مرشحى الائتلاف بالقائمة، بالإضافة إلى الأسماء المقرر استبعادها من التحالف، لافتا إلى أن الأسماء التى سيتم استبعادها من تحالف «فى حب مصر»، ستخوض الانتخابات على المقاعد الفردية على أن يتم دعمها من الأحزاب المشاركة بالتحالف ومرشحى القوائم فى المؤتمرات الجماهرية، مضيفا أنه سيتم الدفع بنحو 150 إلى 300 مرشح على المقاعد الفردية، مؤكدا أن نسبة مشاركة ائتلاف الجبهة المصرية بالقائمة ستكون ما بين 20% و40%، على أن تكون اللجنة التنسيقية صاحبة القرار النهائى والأخير فى الموافقة على مرشحى الجبهة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved