محافظ القليوبية ونائب وزير الإسكان يتفقدان مساكن الإيواء بشبرا الخيمة

آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2016 - 2:55 م بتوقيت القاهرة

إبراهيم جودة

قام اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، يرافقه نائب وزير الإسكان المهندس أحمد درويش، بتفقد المرحلة الثانية لمشروع مساكن الإيواء بحي شرق شبرا الخيمة والبالغ عددها ٧٠ وحده سكنية والمكونة من غرفتين وصاله كاملة المرافق بعد انتهاء الأعمال؛ تمهيدا لتسليمها إلى مستحقيها.


كما قام المحافظ خلال الجولة بمعاينة الوحدات من الداخل والاطمئنان على جميع المرافق والتأكد من جودتها، والاستماع إلى مشاكل بعض المواطنين، حيث أمر بحل تلك المشاكل على الفور بالتنسيق مع مسئولي المدن ورؤساء الأحياء.

وبحث محافظ القليوبية أيضا مع نائب وزير الإسكان خطة تطوير المناطق العشوائية وإنهاء الأمور المتعلقة بالمراحل التي تم تنفيذها بمساكن الإيواء بشبرا الخيمة، وكذا الدراسات المشتركة مع الوكالة الألمانية لمنطقة عزبة علام بالخصوص، بالإضافة إلى بحث وضع خطة شاملة للقضاء على العشوائيات بالمحافظة، على أن يتم البدء بمدينة الخصوص.

من جانبه، قال المهندس محمد صبري خربوش وكيل وزارة الإسكان بالقليوبية إن الوزارة بصدد فتح باب الحجز لعدد 636 شقة جديدة بالقليوبية موزعة كالتالي: 180 شقة بعمارات قها بجوار السكة الحديد، و96 شقة بقليوب، و264 شقة بالخصوص، و96 شقة بشبين القناطر.

وأضاف خربوش أنه تم الانتهاء من تشطيب جميع العمارات السكانية ويجري الآن إسناد توصيلات المياه والصرف الصحي للمقاولين؛ للانتهاء منها قريبا ليتم بعدها إعلان فتح باب الحجز أمام الراغبين عن طريق وزارة الإسكان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved