بعد أزمة إيمان خليف..الأولمبية الدولية تطالب باتحاد جديد للملاكمة

آخر تحديث: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 3:50 م بتوقيت القاهرة

وكالات

ترى اللجنة الأوليمبية الدولية، أن هناك حاجة ماسة لإنشاء اتحاد دولي جديد للملاكمة ليحل محل الاتحاد الدولي الموقوف.

وأكد مارك آدامز، المتحدث باسم اللجنة الأوليمبية الدولية، اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي: "نحن بحاجة ماسة لاتحاد آخر جديد للملاكمة".

وأشار آدامز إلى تصريحات الاتحاد الدولي للملاكمة "IBA" مساء الإثنين والتي ناقش خلالها قضية الملاكمتين الجزائرية إيمان خليف والتايوانية لين يو تينج، مؤكدًا أن تلك المداخلة هي "أفضل دليل" على الحاجة للتغيير.

وخلال هذا الظهور كان الروسي عمر كريمليف، رئيس الاتحاد الدولي، وبعض المسؤولين الآخرين مستفزين ومزعجين وكانت هناك مناوشات بينهم وبين وسائل الإعلام ولم يوضحوا الشكوك حول نتيجة الاختبارات التي خضعت لها الملاكمتان والتي بسبب زعم ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون لديهما.

وأضاف المتحدث باسم اللجنة الأوليمبية: "لن أعلق على مضمون ذلك المؤتمر الصحفي، لكنني سأقول إنه من الواضح أن الملاكمة تحتاج لاتحاد جديد لتنظيمها. الاتحاد الدولي للملاكمة (IBA) ليس مستعدا لإدارة اللعبة".

وكان الاتحاد الدولي للملاكمة قد تم وقفه مؤقتًا من قبل اللجنة الأولمبية الدولية قبل أن يتم إيقافه نهائيا بسبب مخالفات مالية وإدارية وتحكيمية لم يتم حلها لسنوات.

ولهذا، كانت اللجنة الأوليمبية الدولية هي المنوطة بتنظيم مراحل التأهل لأوليمبياد طوكيو 2020 وفرنسا 2024، في حين أكدت أنه لن يتكرر هذا الأمر لدورة ألعاب لوس أنجليس 2028 وأن لعبة الملاكمة سيتم استبعادها إذا لم هناك اتحاد لها يتحمل المسؤولية. .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved