أوقاف دمياط تنظم برنامجا دعويا وتثقيفيا لمواجهة سبل التطرف الديني والفكري

آخر تحديث: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 2:57 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

نظمت مديرية أوقاف دمياط، البرنامج الدعوي والتثقيفي والعلمي لتصحيح المفاهيم الخاطئة ومواجهة سبل التطرف الديني والفكري، برعاية الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف.

وأوضح الشيخ محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف بدمياط، في بيان له اليوم، أن الفعاليات جاءت ضمن برنامج البناء الثقافي لأئمة أوقاف دمياط بمسجد الدعوة بمدينة دمياط الجديدة، ودارت ندوة اليوم حول المحور الأول والثاني من المحاور التي تحدث عنها الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، وهي التطرف الديني والفكري والتطرف اللاديني.

وأكد الشيخ محمد سلامة، دور أئمة المساجد في توعية الشباب والفتيات والتحذير من هذه الموجات التي تؤثر على شبابنا، وتخطفهم هذه التيارات المتطرفة أو تهوي بهم في مكان سحيق.

وأوضح أن كل إمام جندي من جنود الله، ولا يقل أهمية عن دور الجندي المقاتل على الجبهة، فالإمام يدافع عن دينه ووطنه وسلاحه الدعوة، وجبهته المسجد والجندي يدافع عن دينه ووطنه وسلاحه آلة القتال وجبهته مكانة المكلف به.

وأضاف سلامة، أن التطرف اللاديني يتمثل في الإلحاد والتردي الأخلاقي، الذي أصبح ظاهرة في مجتمعنا المصري؛ بسبب الهجمات التي تستهدف شبابنا وفتياتنا من وسائل الإعلام المختلفة تارة، ومن التيار الإلحادي تارة أخرى.

واختمت الفعاليات، بقراءة القصيدة المحمدية في مدح خير البرية، بصوت الشيخ محمد أحمد الدالي والشيخ خالد الحديدي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved