المنوفية تحصد 3 مراكز من أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية

آخر تحديث: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 12:57 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الملاح

الأولى علمي: تنظيم الوقت والاجتهاد وطاعة الوالدين سر تفوقي

العاشر مكرر: «صلاة الفجر فتحت لي الخير»

 حصدت محافظة المنوفية، ثلاثة مراكز في الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، حيث تمكنت الطالبة ندى رمضان عبدالونيس، المقيمة بقرية سمادون من الحصول على المركز الأول في الثانوية العامة "الشعبة العلمية علوم" بمجموع 404.5 درجة، والطالبة ريم عمار إبراهيم ضيف السادس مكرر على مستوى الجمهورية "الشعبة الأدبية " بمجموع 391.5 درجة، والطالب عمر محمد أحمد هلال المركز العاشر مكرر على مستوى الجمهورية "الشعبة العلمية رياضيات" بمجموع 403 درجات.

وأعربت الطالبة ندى رمضان عبدالونيس، خلال حديثها لـ"الشروق"، عن سعادتها لحصولها على المركز الأول في الثانوية العامة، مؤكدة أنها تلقت الخبر بفرحة شديدة وأنها كانت ملتزمة بحفظ القرآن الكريم وقراءته يوميا حيث تمكنت من حفظ أكثر من 20 جزءًا من القرآن الكريم.

وأشارت إلى أنها كانت حريصة على إنهاء دروسها أولا بأول، حيث كانت تضع في أولوياتها تنظيم وقتها بين المذاكرة والذهاب إلى الدروس، وقراءة القرآن الكريم، كما أنها كانت تخصص وقتا للمرح والترويح عن النفس لكي تتمكن من مواصلة مذاكرة دروسها والتخلص من ضغوط المذاكرة، مؤكدة أن طاعة الوالدين وتنظيم الوقت والاجتهاد سر تفوقها.

وتابعت ندى، أنها تتمنى الالتحاق بكلية الطب في جامعة المنوفية؛ لتصبح مثل والدها الذي يعمل مدرسا بالكلية، موضحة أنها بذلك تكون قد حققت حلم الطفولة بمعالجة المرضى والتخفيف عنهم، مضيفة أن لقب دكتورة كان مرافقا لها منذ الطفولة.

ومن جانبه، أعرب العاشر مكرر عن سعادته لحصوله على مركز ضمن الأوائل على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة، مؤكدا أن سر تفوقه يرجع إلى المحافظة على صلاة الفجر في مواعيدها، قائلا: "صلاة الفجر هي اللي فتحت لي الخير".

وأضاف أنه كان يذاكر ما لا يقل عن 8 ساعات يوميا وكان يذاكر دروسة أولا بأول.

وأضاف "عمر"، أنه يتمنى أن يدخل كلية الهندسة جامعة المنوفية، مشيرا إلى أن ذلك حلم طفولته لذلك قرر الالتحاق بشعبة العلمي رياضة.

ومن جانبها، أكدت الطالبة ريم عمار إبراهيم ضيف، السادس مكرر على مستوى الجمهورية في الشعبة الأدبية، أنها تتمنى الالتحاق بكلية الإعلام، معربة عن سعادتها بهذا التفوق الذي لم تكن تتوقعه وأنه جاء بفضل طاعة الوالدين، والإلتزام الديني وتنظيم الوقت والاجتهاد في المذاكرة.

فيما قدم محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون، التهاني القلبية للطلاب الأوائل من المحافظة، مقدما لأسرهم الشكر والتقدير على ما بذلوه من جهد وتوفير سبل التفوق لهم؛ ليصلوا بأبنائهم لهذا المستوى العلمي المتميز، واستكمال مسيرتهم العلمية والمشاركة في بناء الوطن وصناعة حضارته وتقدمه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved