محافظ السويس يلتقي الأئمة في اجتماع البناء الثقافي.. ويوجه بالتمسك بالدين والعلم

آخر تحديث: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 5:39 م بتوقيت القاهرة

أحمد سعيد الجوهري

عقد اللواء أح. طارق حامد الشاذلي محافظ السويس اليوم الثلاثاء، لقاءً تثقيفيًا مع أئمة السويس بقاعة الاجتماعات الرئيسية بديوان عام محافظة السويس، بحضور الدكتور عبدالله رمضان نائب محافظ السويس، والدكتور ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة السويس.

وحضر اللقاء، كل من الشيخ محمد فتحى مدير الدعوة، والشيخ إبراهيم عبدالله راغب مدير شئون الإدارات بمديرية الأوقاف وجميع الأئمة والمشايخ بمديرية أوقاف السويس.

ورحب المحافظ، بالائمة والوعاظ، معربا عن سعادته بتواجده وسط هذا العدد الكبير من العلماء، ومؤكدا أهمية دور المؤسسات الدينية في دفع العقول للصواب والبعد عن الخطأ ونبذ الفتن والكراهية، ونشر الوعي بقيم الإنسان.

وأكد طارق، الدور المهم لأئمة المساجد والعمل على توعية المصلين خلال الخطاب الديني بجميع القضايا المجتمعية ودعم جهود الدولة التي تعمل في كل الاتجاهات، مشيرا إلى أهمية دور أمام المسجد في قدرته علي توصيل المعلومة بأسلوب حسن وسلس فى ظل توجيهات وزارة الأوقاف.

ووجه المحافظ، الشكر للأئمة والمشايخ وحثهم على مواصلة الاجتهاد لتطوير الخطاب الديني، مشيرا إلى أهمية دور المساجد في التوعية ورفع الوعي الثقافي بين المواطنين، وغرس قيم الولاء والانتماء، من خلال الخطاب الديني المستنير، والتوعية والتواصل مع فئات المجتمع.

وعرض اللواء أح. طارق الشاذلي، المستجدات والأحداث التي تدور في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها بلدنا والمنطقة والتي تحتاج إلى وعي وتكاتف من الجميع وعدم الانسياق وراء الشائعات.

ووجه المحافظ، الأئمة بالتمسك بالدين والعلم، وضرورة عقد ندوات دينية تثقيفية عامة وخاصة لتحقيق الاستفادة المرجوة منها لأهالى السويس في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلًا لبرنامج البناء الثقافي للأئمة.

وأشار إلى حرصه على عقد لقاءات دورية مع الأئمة لمناقشة العديد من القضايا والموضوعات التوعوية وتقديم الدعم انطلاقا من أهمية الدور الكبير لأئمة المساجد.

وفي اللقاء، تحدث المحافظ، عن دور الدولة فى إقامة المشروعات الزراعية والصحية والطرق والقضاء على العشوائيات والعمل في جميع المجالات للنهوض بالوطن من أجل حياة كريمة للمواطنين، مطالبا الأئمة بالوقوف بجانب مصر وتثبيت أركان واواصر الدولة المصرية وسلامة واستقرار مصر وشعبها العظيم.

واستمع المحافظ، لمقترحات وشكاوى بعض الأئمة سعيا في تنفيذها أو حلها وفق ما تقتضيه الضرورة وتتوفر مقوماته.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved