كلية البنات جامعة عين شمس تحدد شروط قبول الطالبات بتنسيق الجامعات 2024.. ما هي؟

آخر تحديث: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 1:30 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

أعلنت الدكتورة أميرة يوسف عميدة كلية البنات للاداب والعلوم والتربيه بجامعة عين شمس شروط القبول بشعب وأقسام الكلية والبالغ عددها 19 قسما يمثلون كافة مجالات وقطاعات الكلية المختلفة في الآداب والعلوم والتربية.

وأوضحت أنه من شروط القبول في المرتبة الأولى هي رغبة الطالبة وعدم التخلف عن حضور الاختبار المعلن للقبول بالقسم واجتياز امتحانات القبول.

وقالت إن أقسام مثل اللغة العربية وآدابها وأقسام اللغات مثل الإنجليزي والفرنسي وجميع الأقسام بالكليه الأدبية والعلمية والتربوية يشترط أن يكون الطالب حاصل على أعلى الدرجات في هذه المواد ويتم المفاضلة والتنسيق بين الطالبات لأخذ العدد المطلوب من الطالبات كما أن شعبه الفرنسي يشترط أن تكون الطالبة خريجة مدارس فرنسي لغه أولي ولغة ثانية إذا كانت الطالبة حاصلة على Delf-A2، ذاكرة أن هناك بعض الأقسام أيضا تجري بها بعض المقابلات الشخصية.

وأضافت أن هناك بعض البرامج المستحدثة والمتميزة بالكلية والتي تتوائم وتلبي احتياجات سوق العمل في مصر والخارج وتدرس وفق نظام الساعات المعتمدة، وهذه البرامج هي تصميم النظم التكنولوجية والعلمية والرياضية والعلوم الاكتوارية والعلوم البيولوجية وتطبيقاته.

من جهتها، أوضحت الدكتورة أسماء زعزع وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب جاهزية معامل تنسيق الكلية طوال فترة التنسيق وإقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم إلكترونيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved