المجلس القومي للسكان ينظم ندوة عن صحة المرأة وتنظيم الأسرة والمباعدة بين الولادات

آخر تحديث: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 5:45 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

نظم المجلس القومي للسكان في محافظة دمياط ندوة عن صحة المرأة وتنظيم الأسرة والمباعدة بين الولادات، بالتعاون مع مديرية الزراعة برئاسة المهندس سميح عبد السميع، وكيل وزارة الزراعة بدمياط، ومشاركة مديرية الصحة والأوقاف ووعظ المنطقة الأزهرية. حضر الندوة الدكتورة رشا رشوان، مدير إدارة الإعلام والاتصال الصحي، وفضيلة الشيخ محمد الكناني، والشيخ أحمد فرحات، والواعظ محمد زهران، وذلك لمناقشة المشكلة السكانية وأبعادها، والعادات الموروثة لكثرة الإنجاب.

وأوضحت الدكتورة ياسمين جوهر، مدير فرع المجلس القومي للسكان بدمياط، في تصريحات خاصة لـ «الشروق»، أن الندوة شملت الجانب الصحي عن المباعدة بين الحمل والآخر، والولادة القيصرية والطبيعية، ومبادرة الألف يوم الذهبية. كما تحدث وكيل مديرية الزراعة عن أهمية عمل المرأة، وخاصة المرأة الريفية، لتكون قادرة على تنظيم أسرتها وتعليم أبنائها. كما تم تناول موضوعات صحة المرأة من المنظور الديني، وتنظيم الأسرة في الإسلام وبناء الأسرة السليمة، وذلك بحضور 50 سيدة بقاعة الإرشاد الزراعي بالمديرية.

وتحدث الشيخ أحمد فرحات والشيخ الكناني من مديرية أوقاف دمياط عن ختان الإناث، مشددين على أنه أشد صور الاعتداء على السلامة البدنية للمرأة، ولا تُبرره ضرورة طبية أو فائدة صحية، كما يؤكد أهل الاختصاص، ولا يمكن ربطه بالدين الإسلامي بأي وجه أو التذرع بالدين لتبريره، فهو يرتبط بمفاهيم وعادات اجتماعية

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved