محافظ شمال سيناء يؤكد أهمية إنشاء فرع جامعة الأزهر بالمحافظة لنشر الفكر الوسطي المستنير

آخر تحديث: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 7:55 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

أشار اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، إلى أهمية إنشاء جامعة الأزهر لخدمة أبناء المحافظة، وذلك على هامش لقائه اليوم الثلاثاء، بوفد من جامعة الأزهر مكون من الدكتور محمد عبد الخالق الأمين العام لجامعه الأزهر، والدكتور عمرو هلال مدير مركز الأعمال والاستشارات الهندسية لجامعة الأزهر، والدكتور محمد عبد الوهاب مدير الموازنة الاستشارية، والدكتورة مريم غباش منفذ المشروع، والشيخ مصباح العريف، ومحمد عبد العظيم، وذلك بحضور اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ.

وثمن محافظ شمال سيناء، دور الأزهر في نشر الفكر الوسطي المستنير، مؤكدًا أهمية هذا الفكر في محاربة الإرهاب والفكر المتطرف، مشددًا على دعم إنشاء جامعة الأزهر على أرض المحافظة لخدمة أبناء سيناء، مشيرًا إلى تذليل كل العراقيل والعقبات أمام إنشاء هذا المشروع.

من جانبه نقل الأمين العام، تحيات فضيلة الأمام الأكبر شيخ الأزهر، ورئيس جامعة الأزهر، إلى أهالي شمال سيناء، مؤكدًا أن إنشاء الجامعة سيساهم فيما حققته الدولة من نصر على الإرهاب بنشر تعاليم الدين الوسطي، مشيدًا بدور أبناء سيناء مع الدولة في القضاء على الإرهاب.

وعرضت الدكتورة مريم، خطة المشروع، مؤكدة أن مشروع إنشاء فرع جامعة الأزهر بشمال سيناء، جاء بناء علي توجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيتم إنشائها في الكيلو 17 كمرحله أولى 30 فدانًا، كما سيتم استكمالها حتى تصل إلى 70 فدانًا، وتشتمل على عدة كليات منها كلية العلوم والدراسات الإسلامية.

كما تشتمل المرحلة الثانية على العديد من الكليات منها كلية التجارة بنات، وكلية اقتصاد منزلي، وهندسة بنين وبنات، وطب بشرى بنين وبنات، وكذلك مدينة جامعية ومستشفى جامعي خاص بجامعة الأزهر، فيما سيتم إنشاء كلية الزراعة بنين، وكذا مزرعة بيئية.

وأشارت إلى أن المرحلة الثالثة تشمل كلية الأسنان، والصيدلة بنات، وكذا كلية أصول الدين، مؤكدة أنه سيتم إنشاء سكن للطلاب.

فيما أكد الشيخ مصباح العريف، أن الأزهر له دور كبير بشمال سيناء في نشر تعاليم الدين الوسطى وسماحة الإسلام، مشيرًا إلى تعليمات فضيلة شيخ الأزهر بعدم تحصيل مصاريف من الطلاب، ونقل تحيات شيخ الأزهر إلى أهالي محافظة شمال سيناء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved