لجنة خماسية من الطب الشرعى لفحص تظلم «طالبة الصفر»

آخر تحديث: الأحد 6 سبتمبر 2015 - 9:25 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ يونس درويش وماهر عبدالصبور:

• مريم: رئيس الوزراء طلب منى أن أكون قوية مثله.. ونرفض تحويل المشكلة لطائفية

قرر المستشار بسام العادلى، وكيل نيابة ثان أسيوط، بإشراف المستشار أحمد فتحى، المحامى العام لنيابات جنوب أسيوط، أمس، فحص تظلم الطالبة مريم ملاك، المعروفة إعلاميا بطالبة الصفر فى الثانوية العامة، وتشكيل لجنة خماسية من أبحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعى بالقاهرة؛ لإعادة إجراء عملية استكتاب للطالبة خلال 48 ساعة وعرضه على النائب العام.

ونفى المستشار أحمد فتحى القبض على أحد من المسئولين أو العاملين المعنيين بكنترول الثانوية العامة، على خلفية القضية، مطالبا وسائل الإعلام بتحرى الدقة فى نقل ونشر الأخبار فى القضايا المتداولة أمام النيابة العامة.
فى سياق مواز، قالت مريم لـ«الشروق»، إن لقاءها مع إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، جاء مهدئا لها من عدة أحداث حطمت أعصابها وأعصاب أسرتها: «خاصة بعد أن ظهرت نتيجة الطب الشرعى ونسبوا لى خطا لا أعرفة، وراحوا يفتشون فى ظروفى العائلية وأننى أعتذرت عاما سابقا بسبب ظروف نفسية وأسرية خاصة» موضحة أن: «هناك من يحاول استغلال القضية وتحويلها للطائفية، ونحن نرفض بشدة، وسنظل نرفض ونطالب بحقنا» .

أضافت: «أشعر أن وزير التربية والتعليم يدافع عن فاسدين لا يعرفهم جيدا، ورئيس الوزراء قال لى إنه يشعر بأننى مظلومة، وأننى كابنته، وطلب منى أن اكون قوية ونفسى طويل مثله».
وقال شقيق مريم، الدكتور مينا ملاك، إن الأمر الآن بيد النيابة الإدارية، ونؤكد حقنا فى درجات التفوق، متسائلا: «كيف يتم استكتاب شقيقتى خمس مرات، ويطلبون أوراق امتحانات الصف الأول والثانى الثانوى، بالإضافة إلى طلبهم أن تستكب باليد اليسرى، لتأتى الفاجعة بأن الاوراق تخص شقيقتى؟!».

أضاف أن الوزير اتخذ الأمر بشكل شخصى، ونحن نؤكد أننا نطالب بحقنا، ورفضنا كثيرا من التدخلات ممن يحاولون تحويل القضية إلى طائفية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved