وزيرا السياحة والآثار يصلان باريس لافتتاح معرض «أوزوريس.. كنوز مصر الغارقة»

آخر تحديث: الأحد 6 سبتمبر 2015 - 8:39 م بتوقيت القاهرة

باريس - أ ش أ

وصل وزيرا السياحة المهندس خالد رامي، والآثار الدكتور ممدوح الدماطي، الأحد، إلى العاصمة الفرنسية باريس، في زيارة تستغرق عدة أيام يشاركان خلالها في افتتاح معرض الآثار المصرية العالمي «أوزوريس.. كنوز مصر الغارقة» غدًا بمقر معهد العالم العربي بباريس.

ويفتتح المعرض الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، ونخبة من الشخصيات البارزة في عالم السياسية والثقافة، وكذلك المهتمين بالآثار من مختلف دول العالم، وذلك قبل أن يفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور اعتبارًا من الثلاثاء 8 سبتمبر وحتى 31 يناير المقبل.

ويعد هذا الحدث استثنائيا وغير مسبوق نظرًا إلى أنه - للمرة الأولى - ستعرض خارج مصر أكثر من ٢٥٠ منحوتة آثرية تتناول أسطورة أوزوريس بالإضافة إلى قطع أثرية من المتحف المصري والقومي واليوناني الروماني.

وقد خصص معهد العالم العربي مساحة 1100م لعرض حفريات بحرية وتماثيل ضخمة تم اكتشافها في خليج أبو قير بالقرب من مدينة الإسكندرية.

ومن ناحية أخرى، يجري وزير السياحة خالد رامي، لقاءات على هامش افتتاح المعرض مع ممثلي كبرى شركات السياحة والطيران ومنظمي الرحلات الفرنسيين لبحث سبل زيادة معدلات السياحة الفرنسية الوافدة إلى مصر، كما من المقرر أن يجري لقاءات صحفية مع عدد من وسائل الإعلام الفرنسية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved