«الكهرباء»: 1.7 مليار جنيه لتحويل الكابلات الهوائية إلى أرضية لمنع تضرر المواطنين

آخر تحديث: الخميس 6 سبتمبر 2018 - 9:07 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إن الوزارة تعمل على تحويل كابلات الضغط المتوسط الهوائية إلى كابلات أرضية بعد الزحف السكاني تجاه مناطق وجود هذه الكابلات.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة في مصر»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن الوزارة حريصة على إزالة الضرر المتوقع حدوثه لأي مواطن جراء وجوده حول كابلات الضغط الهوائية، مشيرًا إلى انتهاء الوزارة من تنفيذ المرحلة الأولى في يونيو الماضي بتكلفة 700 مليون جنيه، وبدأت في المرحلة الثانية التي تنتهي مع بداية العام القادم وتتكلف مليار جنيه.

وأشار إلى تنسيق وزارة الكهرباء، مع مع وزارة التخطيط والجهات المعنية لتدبير التمويلات الخاصة بتحويل خطوط الجهد المتوسط الهوائية لكابلات أرضية، بالإضافة إلى التنسيق مع المحافظات والمحليات لتنفيذ المشروع ومنع أي ضرر بالمناطق السكنية والمدارس والمستشفيات، موضحًا أن بعض شركات توزيع الكهرباء انتهت بالكامل من تنفيذ المشروع في مناطقها مثل شركة توزيع الإسكندرية.

وأوضح أن هذا المشروع يجري بالتزامن مع تطوير شركات التوزيع وتطوير شبكات نقل الكهرباء ضمن حزمة من المشروعات تعمل عليها الوزارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved