مدير مكتبة الإسكندرية: لم نتسلم أي صور أو جوائز للفنان نور الشريف

آخر تحديث: الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 - 7:53 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، إن المكتبة صرح كبير، وتتبع أسلوبًا لحفظ الوثائق والكتب معروف، وضعه المختصون منذ نشأتها، مؤكدًا أن الفنان الراحل نور الشريف فنان عظيم ويجب الحفاظ مقتنياته.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن أسرة الفنان الراحل في مايو لعام 2016، أهدت المكتبة 6022 كتابًا، و167 ورقة عبارة عن أوراق وعقود خاصة بالشركات الإنتاجية، و9 كراسات بخط يده مدون بها ملاحظات وخواطر.

وأكد أن «الكتب المهداة إلى المكتبة على الأرفف، ومكتوب على كل رف اسم الفنان الراحل»، متابعًا: «أي شخص يستطيع أن يرى الكتب الموجودة، ولا أحد يستطيع يقول إن المكتبة أتلفت أي شيء».

ونوه مدير مكتبة الإسكندرية، إلى أن المكتبة لم تتسلم ألبومات أو صور أو جوائز أو دروع للفنان نور الشريف، مضيفًا: «من يقول إننا فرطنا في مقتنيات الراحل لا يعرف طريقة عمل المكتبة، الأمن والكاميرات الموجودة بالمكان غير موجودة في أي مؤسسة».

وأعلنت مكتبة الإسكندرية، أن لا علاقة لها بما تم تداوله مؤخرا في مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود بعض مقتنيات الفنان الراحل نور الشريف تباع في الأسواق والمزادات.

وأكدت المكتبة، في بيانها اليوم الثلاثاء، أنها تسلمت إهداء من أسرة الفنان الراحل في مايو 2016، حصلت بموجبه على حوالي 6022 كتابًا، بالإضافة إلى عدد 167 ورقة وهي عبارة عن بعض الأوراق والعقود الخاصة بشركته الإنتاجية، وكذلك عدد 9 كراسات بخط يده مدون بها بعض الخواطر والملاحظات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved