الزراعة: الدولة تولي اهتماما كبيرا بتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين ولشعوب إفريقيا

آخر تحديث: الأربعاء 6 سبتمبر 2023 - 1:28 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنّ الدولة تولي اهتماما كبيرا بالعمل على تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين ولشعوب القارة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فضائية «dmc»، اليوم الأربعاء، أنّ هناك تعاونا كبيرا وتنسيقا مستمرا مع مختلف دول القارة، وهو ما يتجلى في مشاركة الوزير السيد القصير في المنتدى الإفريقي لنظم الغذاء.

وأشار إلى أنّ مشاركة الوزير القصير في المنتدى يأتي استكمالا لجهود الدولة لعرض واستعراض كيفية مواجهة تحديات الأمن الغذائي في ظل المتغيرات العالمية وتوالي الأزمات الدولية وحدوث التغيرات المناخية.

ولفت إلى أن قارة إفريقيا تأثرت كثيرا بالتغيرات المناخية على الرغم من أن نسبة مساهمتها فيها كانت في أدنى الحدود الممكنة.

ونوه بأن المنتدى سيكون له نتائج مثمرة وعائد على الدولة بشكل كبير في الفترة المقبلة، حيث يضع إطارا منظما يحافظ على تحقيق الاستدامة في الأمن الغذائي.

وغادر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، القاهرة متوجها إلي مدينة دار السلام بجمهورية تنزانيا الاتحادية للمشاركة في المنتدي الإفريقي لنظم الغذاء، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يأتي ذلك في إطار التعاون الإقليمي مع مختلف دول القارة الإفريقية، وتلبية لدعوة من سامية حسن رئيسة جمهورية تنزانيا الاتحادية.

ويلقي القصير، كلمة نيابة عن الرئيس السيسي بالجلسة الرئاسية، كما يشارك في عدد من الجلسات الجانبية بالمنتدي، فضلا عن اللقاءات الثنائية مع نظرائه من دول القارة الإفريقية؛ لبحث أوجه التعاون المختلفة علي الصعيدين الثنائي والمتعدد وذلك لدعم جهود القارة لمواجهة تحديات الأمن الغذائي ومتطلبات استدامة الأنظمة الغذائية بها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved