محافظ الإسكندرية يشدد على ردع المخالفين وضبط الأسعار بالأسواق

آخر تحديث: الأربعاء 6 سبتمبر 2023 - 4:44 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على جميع الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء على التأكد من ضبط الأسعار ومدى توفر كل السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة، حتى لا تحدث أي ممارسات احتكارية وغيرها من الممارسات السلبية والتواصل الدائم مع المواطنين وإزالة الإشغالات واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه من يتلاعب بالأسعار.

وفي هذا الشأن، شن حي المنتزة أول برئاسة اللواء محمد سحلول حملة مكبرة للتفتيش على المحال التجارية، وأسفرت عن إعدام كمية من المواد الغذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير 14 محضرًا، و10 إنذارات وفرض غرامات فورية تقدر بـ25 ألف جنيه، والتحفظ على 216 حالة إشغال متنوع.

وقادت الدكتورة رباب مدني رئيس حي المنتزة ثان، حملة مكبرة للتفتيش على الأسواق والمحال التجارية وإزالة الإشغالات والتعديات.

وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع 5 منشآت وإعدام 13 كيلو مواد غذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتحرير 21 محضرًا متنوعًا و27 إنذارًا، وفرض غرامات فورية تقدر بـ20 ألف جنيه والتحفظ على 198 حالة إشغال متنوع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved