استعدادا لموسم السيول.. إنشاء معسكر إيواء بمنطقة وادي فيران بجنوب سيناء

آخر تحديث: الجمعة 6 سبتمبر 2024 - 10:38 ص بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

تفقد اللواء سامح المتولي، رئيس مدينة أبو رديس بمحافظة جنوب سيناء، معسكر الإيواء في منطقة وادي فيران لمتابعة تجهيزاته واستعداداته لاستخدامه في حالات الطوارئ، خاصة خلال موسم السيول.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح اليوم أن المعسكر، الذي تم إنشاؤه في دار مناسبات وادي فيران، يأتي ضمن استعدادات المدينة لمواجهة السيول، التي تتعرض لها المنطقة بانتظام وبشدة متفاوتة.

وأكد أن المعسكر سيستقبل المواطنين المتضررين في حالة حدوث سيول، مع الحرص على توفير كافة الاحتياجات الأساسية.

وأشار المتولي إلى أنه تابع التجهيزات اللازمة للمعسكر وتنسيق الخطط اللازمة لتقديم الدعم والمساعدة للأسر المتضررة، مؤكدًا التنسيق بين الجهات المختلفة لضمان نجاح عملية الإيواء.

كما أجرى رئيس المدينة معاينة لمحطة تحلية المياه في منطقة وادي "سهب"، لاختبار نسبة الملوحة بالمياه، وهي مصدر هام لتوفير مياه صالحة للشرب ودعم الزراعة، موضحا أن هناك أعمال تطوير جارية للطريق المؤدي إلى الوادي لتحسين حركة المرور وتسهيل الوصول إلى المناطق المختلفة.

وأضاف أنه تم حفر بئر في منطقة الجوفة التابعة لوادي فيران بالتنسيق مع مركز بحوث الصحراء، لدعم الزراعة والمشاريع التنموية في المنطقة، مع التركيز على تحسين خدمات المياه والبنية التحتية.

وأكد أهمية التعاون بين الجهات الحكومية والمراكز البحثية لضمان استدامة الموارد المائية. وأشار إلى أنه جار العمل على تطوير منطقة الكورنيش بالمدينة، لتحسين واجهتها البحرية وتعزيز السياحة، مع توفير مساحات ترفيهية للمواطنين وفتح منافذ جديدة للكورنيش لخلق بيئة مناسبة للزوار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved