جنوب سيناء.. حملة لتطهير خطوط الصرف الصحي في مدينة دهب استعدادا لموسم الأمطار

آخر تحديث: الجمعة 6 سبتمبر 2024 - 10:35 ص بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

أطلقت الوحدة المحلية لمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء حملة شاملة لأعمال التسليك والتطهير لخطوط وشبكات الصرف الصحي الرئيسية والفرعية بالمدينة، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي. تشمل الحملة الدفع بفرق التطهير وصيانة وتركيب مطابق للبلوعات استعدادًا لموسم الأمطار والسيول.

وقال اللواء عبد الرحمن بهاء الدين، رئيس المدينة، إن الحملة شملت تطهير شبكة الصرف الصحي في منطقة المشربية بالكامل لتفادي حدوث أي طفح في الشوارع خلال الشتاء، مشيرا إلى أن المنطقة شهدت بعض الأعطال في الصرف الصحي بسبب سوء الاستخدام.

وأوضح رئيس المدينة أن الحملة، التي استمرت نحو 10 ساعات متواصلة، تضمنت استخدام سيارات النافوري والكباش لرفع كفاءة الشبكات وتفريغ غرف التفتيش من الرواسب، بما في ذلك الرمال والحجارة والمخلفات الصلبة.

وناشد رئيس المدينة المواطنين بالالتزام بحسن استخدام شبكة الصرف وعدم إلقاء المخلفات الصلبة والزيوت لتجنب الأعطال، مؤكدا أن الهدف من الحملة هو منع تجمع الرواسب في الشبكة وتفادي الطفوحات بالشوارع استعدادًا لموسم الأمطار، مع تأكيده على متابعة دورية لشبكات الصرف بالتنسيق مع فرق الطوارئ لضمان استمرارية العمل وحل أي مشكلات قد تطرأ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved