إسرائيل تباشر هدم منازل فلسطينيين نفذوا هجمات في القدس

آخر تحديث: الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 10:15 ص بتوقيت القاهرة

القدس - الفرنسية

باشرت إسرائيل اليوم الثلاثاء، هدم منازل عائلات فلسطينيين نفذوا هجمات في القدس، بعدما أمر رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، بتشديد القمع في مواجهة التصعيد في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين.

وقام الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بهدم منزلين في القدس الشرقية لعائلتي الشابين الفلسطينيين غسان أبو جمل، ومحمد الجعابيص، اللذين نفذا هجومين العام الماضي، وذلك بعدما كان صدر أمر بهدمهما.

وأكد صحاي في وكالة فرانس برس، هدم منزل غسان أبو جمال في حي جبل المكبر في القدس الشرقية، بعدما كان الشاب الفلسطيني نفذ مع ابن عمه (عدي) في 18 نوفمبر 2014، هجوما على كنيس يهودي في حي هار نوف، في القدس الغربية، وهو ما أدى إلى مقتل 5 إسرائيليين هم 4 حاخامات وشرطي قبل أن تقتلهما الشرطة الإسرائيلية.

كما أعلن الجيش هدم منزل في جبل المكبر لعائلة محمد الجعابيص، الذي اتهمته إسرائيل بتنفيذ هجوم في 4 أغسطس 2014 إذ صدم حافلة بجرافة كان يقودها ما أدى إلى مقتل يهودي متطرف وإصابة 5 آخرين قبل أن ترديه الشرطة.

كذلك ختم الجيش إحدى غرف منزل عائلة معتز حجازي في حي أبو طور في القدس الشرقية.

وكان حجازي قد أطلق النار في 29 أكتوبر، على القيادي في اليمين المتطرف الإسرائيلي يهودا غليك، الذي يدعو للسماح باليهود في الصلاة في المسجد الأقصى. ونجا غليك من الهجوم وفي اليوم التالي قتلت الشرطة حجازي في منزله.

وتشهد العديد من المناطق والمدن الفلسطينية منذ السبت، اشتباكات عنيفة بين شبان فلسطينيين والجيش والشرطة الإسرائيليين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved