آمنة وقائد الفرقة العاشرة يضعان الزهور على قبر الجندى المجهول

آخر تحديث: السبت 6 أكتوبر 2018 - 3:51 م بتوقيت القاهرة

غادة الدسونسى:

وضع اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة واللواء أركان حرب عمر عبد العزيز عمر، قائد الفرقة العاشرة، يرافقهم دكتورة نهال بلبع نائب المحافظ واللواء جمال الرشيدى مدير الأمن ودكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور وأعضاء مجلس النواب، وقيادات الأوقاف ورجال الدين المسيحي، بوضع إكليل الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول، بمقر الفرقه العاشرة للدفاع الجوى.

وفى كلمته قدم المحافظ التهنئة لشعب مصر ومواطنى محافظة البحيرة وإلى الضباط وجنود مصر الأوفياء وأبناء القوات المسلحة البواسل، مشددا على أن ذكرى حرب أكتوبر تهدف للعمل وبذل الجهد لتحقيق التقدم والانتصار فنصر أكتوبر العظيم هو الذي مهد لنا الطريق لنقف هنا اليوم نكرم الجندي المصري، ونعلن للعالم أجمع أن المصريين قادرون على تخطي الصعاب وفعل المحال للنجاة ببلدهم الحبيب من ظلمات العدوان وكيد المعتدين، مشيرا إلى أن نصر أكتوبر العظيم أنشودة فخر، وبارقة أمل تضيء لنا الآفاق إلى عالم جديد وعهد آخر تمتزج فيه ذكرى النصر بروح التحدي، ونحن واثقون بكل ما أوتينا من قوة وحب لهذا البلد في قدرتنا على خوض تلك التحديات، إيمانا بالله وثقة في نصرته للحق.

وأوضح أنه يفتخر بانتمائه للمؤسسه العسكرية المصرية العريقة، ليتذكر الجميع أن المصريين في مثل هذا اليوم، علت صيحاتهم على أرض سيناء باسم الله والله أكبر، مسلمين ومسيحيين، لم يدخر منهم أحد روحه من أجل الوطن فلقد كانت صيحاتهم أقوى من هدير طلقات المدافع وأكثر رعبا في نفوس أعدائهم،وانتصروا بوحدة الصف والإيمان بالله والوطن الحبيب.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، وضباط وجنود القوات المسلحة.

وأكد أنهم لا ينسون الأخذ على يد رجال الشرطة في مجابهة الإرهاب بكافة ربوع أرض مصر، ولابد تذكر أمجاد الشهداء، من رجال حرب أكتوبر المجيدة، وكل من بذل من أجلها قطرة دم ذكية دفاعا عن الأرض، فلن تموت ذكراهم مهما طال العمر ولن تنكرها الأرض الطيبة.

وفى نهاية كلمته وجه المحافظ تحية تقدير وإعزاز لكل شهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة؛ فداءا لمصر وحفاظا على أراضيها واستقرارها وسلامة شعبها، داعيا أن تحيا مصر آمنة مستقرة واعية مستنيرة بأبنائها الكرام، تحت قيادة الرئيس السيسى.

وبنهاية مراسم الاحتفال ووضع إكليل الزهور، على النصب التذكارى للجندى المجهول، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء القوات المسلحة، تبادل محافظ البحيرة واللواء أركان حرب عمر عبد العزيز عمر، الدروع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved