موتسيبي يكشف أسباب إنشاء رابطة الأندية الإفريقية

آخر تحديث: الجمعة 6 أكتوبر 2023 - 11:22 م بتوقيت القاهرة

محمد عاطف

كشف باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، أسباب تأسيس رابطة الأندية الإفريقية، والتي من المقرر أن تبدأ عملها بشكل رسمي في ديسمبر القادم.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن مساء اليوم الجمعة، تأسيس رابطة الأندية الإفريقية، بعد انتهاء اجتماع موتسيبي مع ممثلي 60 ناديًا إفريقيا.

وقال موتسيبي في تصريحات للموقع الرسمي لـ «كاف»: «الكاف ملتزم بشدة بالعمل مع أندية كرة القدم الأفريقية والحكومات والجهات الراعية والشركات والاتحادات الأعضاء الـ54 في الكاف، لضمان أن تكون أندية كرة القدم في أفريقيا قابلة للحياة تجاريًا وتنافسية عالميًا ومربحة».

وأضاف: «ونقوم أيضًا بتنفيذ تدخلات لجعل جودة كرة القدم للأندية الأفريقية جذابة وجذابة لمتفرجي كرة القدم ومشاهدي التلفزيون في إفريقيا والعالم».

وتابع رئيس كاف: «وكان الاجتماع مع رؤساء وكبار ممثلي أنجح وأكبر الأندية في أفريقيا مفيدًا وتفاعليًا للغاية، حيث قدموا العديد من التعليقات والاقتراحات المهمة لتعزيز مصلحة الأندية الأفريقية لكرة القدم».

وأكمل: «سيؤدي تشكيل اتحاد الأندية الأفريقية (ACA) إلى تحسين وزيادة التواصل والتعاون بشكل كبير بين كاف وأندية كرة القدم الأفريقية، ومستقبل الأندية الإفريقية مشرق».

وأوضح موتسيبي: «سيستضيف الكاف اجتماعًا شخصيًا مع رؤساء أنجح وأكبر أندية كرة القدم في إفريقيا خلال ديسمبر من هذا العام، حيث سيتم إطلاق اتحاد الأندية الإفريقية (ACA)».

وأتم: «حضر الاجتماع أمين عام كاف، فيرون موسينجو أومبا وكبار موظفي كاف، ويعملون على الاستعدادات لإطلاق رابطة الأندية الأفريقية (ACA) في ديسمبر من هذا العام».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved