وزير قطاع الأعمال: عرض الصوت والضوء في قلعة قايتباي بالإسكندرية خطوة تعزز التراث المصري

آخر تحديث: الأحد 6 أكتوبر 2024 - 10:41 م بتوقيت القاهرة

حياة حسين

قال المهندس محمد الشيمي، وزير قطاع الأعمال العام، إن عرض الصوت والضوء في قلعة قايتباي، الذي افتتح اليوم الأحد، يمثل خطوة جديدة لتعزيز التراث المصري، مشيرًا إلى الجهد والتعاون مع المجلس الأعلى للآثار بوزارة السياحة والآثار، ومحافظ الإسكندرية في مشروع الصوت والضوء في القلعة.

وأضاف "الشيمي"، في بيان له اليوم، أن مثل هذه المشروعات تتيح فرصة فريدة لاكتشاف الإرث الحضاري الممتد عبر التاريخ، متابعا أن شركات قطاع الأعمال العام يلعب دورًا مهمًا في الاقتصاد، حيث تسهم الشركات في دفع عجلة التنمية وزيادة العائدات السياحية.

ولفت إلى أن هذه العروض تشكل شاهدا على عظمة الحضارة المصرية، وتمنح الزائر فرصة للاستمتاع برحلة بصرية تكشف جانب من تاريخ مصر.

من جانبه، قال اللواء أحمد خالد محافظ الإسكندرية، إن الاحتفال اليوم ببدء عرض الصوت والضوء بقلعة قايتباي، يتزامن مع الاحتفال بأعياد انتصارات أكتوبر، مشيرا إلى اهتمام القيادة السياسية بمحافظة الإسكندرية.

ولفت إلى وجود عدة مشروعات منها تطوير المتحف اليوناني الذي يضم أكثر من 10 آلاف قطعة أثرية، بجانب تطوير شارع النبي دانيال ذو الطابع المعماري المميز، والانتهاء من تطوير كنيسة أبو مينا، مضيفًا أن كل ما يساهم في تعزيز مكانة الإسكندرية على خريطة السياحة العالمية.

بدوره قال محمد عبد العزيز العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر للصوت والضوء، إن العرض الحديد للصوت والضوء بقلعة قايتباي يربط بين الماضي والحاضر، ويجعل زيارته تجربة لا تنسى، مشيرا إلى أن الشركة تسعى للمزيد من المشروعات التي تساهم في تعزيز مكانة مصر الثقافية والسياحية.

فيما أطلقت شركة الصوت والضوء التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق اليوم الأحد، في احتفالية كبرى عرض الصوت والضوء بقلعة قايتباي بالإسكندرية.

شهد الاحتفالية المهندس محمد الشيمي وزير قطاع الأعمال العام، واللواء أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

يذكر أن شركة مصر للصوت والضوء لها عدة عروض للصوت والضوء بالمناطق الأثرية منها معبد الكرنك، ومعبد إدفو ومعبد أبو سمبل ومعبد فيلة، ويحمل عرض الصوت والضوء الجديد بقلعة قايتباي عنوان الإسكندرية الخالدة، وهو يحكى تاريخ المدينة، إذ يعد هو الأحدث في العروض التي تقدمها الشركة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved