محافظ القليوبية يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء أكتوبر

آخر تحديث: الأحد 6 أكتوبر 2024 - 1:40 م بتوقيت القاهرة

محمود عواد

قام المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، يرافقه اللواء عبد الفتاح القصاص، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القليوبية، والعقيد محمد طلبة، المستشار العسكري، ووفد من القوات المسلحة، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول في حديقة الشهداء بمدينة بنها.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، واللواء إيهاب حسن سراج الدين، السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبد الله عاشور، السكرتير العام المساعد، والدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، واللواء طارق ماهر، رئيس مركز ومدينة بنها، بالإضافة إلى مديري مديريات الأوقاف والأزهر والمالية والعمل والصحة والطرق والإسكان والطب البيطري والتموين والشباب والرياضة والزراعة، ومديري إدارات المراجعة الداخلية والشؤون الاقتصادية والاستثمار، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية.

وتأتي هذه الفعالية في إطار احتفالات المحافظة بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، حيث قرأ المحافظ ومرافقوه الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء الواجب من أبناء مصر، تلاها عزف سلام الشهيد والنشيد الوطني.

بعد انتهاء المراسم، هنأ "محافظ القليوبية" القيادة السياسية والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، التي أعادت للأمة المصرية والعربية عزتها وكرامتها، وأتاحت الفرص أمام الوطن لخوض معارك جديدة، منها معركة التنمية والنهوض بالوطن في مختلف القطاعات.

وأكد المحافظ أن ذكرى هذه المناسبة الوطنية تمثل فرصة لتقديم التحية والاحترام لأرواح الشهداء الأبرار من قواتنا المسلحة والشرطة، الذين يقدمون كل غالٍ ونفيس لرفعة الوطن وتحقيق أمنه واستقراره. وشدد على أهمية توحد الشعب خلف قيادته السياسية وقواته المسلحة لتحقيق المستحيل والانتصارات في كافة المجالات، مشيراً إلى الإنجازات الضخمة التي تحققت في السنوات الأخيرة في مختلف القطاعات.

وأضاف أن انتصارات السادس من أكتوبر 1973 ستظل رمزا للعزة والكرامة، وباعثاً على الفخر لكل مصري وعربي، مؤكداً أن مصر ستظل بإذن الله وطناً منصوراً مرفوع الراية، داعياً الله أن يحفظ مصر وشعبها وقائدها وجيشها آمناً.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved