عمرو عبد الحميد من «موسكو»: خسرنا رهاننا على «الروس»

آخر تحديث: الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 10:00 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

علق الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، بتعليق رحلات روسيا إلى مدينة شرم الشيخ، وإجلاء السائحين الروس من المدينة، قائلا: «خسرنا رهاننا على الروس».

وأثناء تواجده في العاصمة الروسية «موسكو»، أوضح هاتفيًا لبرنامج «البيت بيتك»، المذاع على فضائية «Ten»، الجمعة، أنه كان يجب التعامل بشكل مختلف مع أزمة تحطم الطائرة الروسية، وعدم استبعاد فرضية تعرضها لحادث إرهابي، مضيفًا: «تعاملنا بشكل غير مهني مع الأمر، ولم تكن هناك معلومات كافية يتم عرضها أمام الرأي العام، وبالتالي لجأنا إلى الذهاب لمصادر روسية وبريطانية لمعرفة الحقيقة».

وأكد «عبد الحميد» أن قرار الرئيس الروسي بترحيل السائحين الروس من مدينة شرم الشيخ منقطي، لأنه لا يريد أن يظهر أمام الرأي العام الدولي والمحلي أنه أقل حرصًا على أرواح شعبه من بريطانيا وفرنسا.

وتابع: «مازال الأمر في يدينا، ونستطيع أن نمنع تحول هذه الأزمة إلى كارثة، وعلينا تنفيذ إجراءات سلامة أكثر صرامة في المطارات المصرية حتى نستطيع إقناع العالم أننا لا نمزح في مسالة السلامة».

يذكر أن عدد من الدول الأوروبية وعلى رأسها روسيا وبريطانيا وفرنسا، قد قررت إلغاء رحلاتها الجوية إلى مطار شرم الشيخ الدولي، على خلفية مصرع أكثر من 217 سائح روسي؛ بسبب تحطم طائرة روسية، في سيناء، الأسبوع الماضي، وسط تكهنات بوجود عمل إرهابي وراء الحادث.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved