وزير الثقافة: نسعى لتنظيم معرض فني كبير لشباب الفنانين

آخر تحديث: الأحد 6 نوفمبر 2016 - 12:51 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

قال وزير الثقافة حلمي النمنم، إن الوزارة تسعى لتنظيم معرض فني كبير لشباب الفنانين، تحت سن الـ30، بالتعاون مع كليات الفنون التطبيقية والجميلة والتربية النوعية في مختلف الجامعات المصرية.

وذكرت وزارة الثقافة، في بيان اليوم الأحد، أن النمنم كلف رئيس صندوق التنمية الثقافية الدكتورة نيفين الكيلاني، بالتعاون مع الكلية في مجال الحرف اليدوية وعمل معرض فني للصناعات اليدوية بقصر الأمير طاز.

وأعرب وزير الثقافة عن أمله في وجود الفنون في كل مكان بمصر، موضحًا أن المعرض هو البداية وخلال الفترة المقبلة سيتم إقامة الكثير من المعارض لشباب الفنانين.

من جانبه، وعد وزير الآثار بطباعة كتيبات للأطفال خلال الفترة المقبلة للتعريف بالآثار المصرية، بالإضافة إلى تنظيم رحلات لهم ولأسرهم، بالإضافة إلى إقامة معارض لشباب الفنانين، وطلاب الجامعة حتى يرى الجميع أعمالهم.

كان النمنم قد حضر مساء أمس، افتتاح الدكتور خالد العناني وزير الآثار افتتاح معرض «صنع بمصر» الذي تنظمه وزارة الآثار بقصر محمد علي، بقصر محمد علي بالمنيل، بالتعاون مع كلية التربية النوعية بجامعة حلوان.

ويضم المعرض 220 عملا فنيا من مشاريع فنية لطلبة وطالبات كلية التربية النوعية في جامعة حلوان، مستوحاه من تراث مصر الثقافي والحضاري والحضارة المصرية على مر عصورها التاريخية، بالإضافة إلى مجموعة من اللوحات لشخصيات من أسرة محمد علي.

وتأتي المعارض في إطار اهتمام الحكومة بنشر الوعي الثقافي والأثري، ليس للسائحين فقط وإنما لكل المصريين، وخاصة المقيمين بجوار المباني الأثرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved