رئيسة وزراء بريطانيا تفتح اليوم بورصة السياحة الدولية بلندن بمشاركة مصرية موسعة

آخر تحديث: الأحد 6 نوفمبر 2016 - 4:30 م بتوقيت القاهرة

رسالة لندن: طاهر القطان

تفتتح اليوم الإثنين، تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا فعاليات معرض وبورصة السياحة الدولية بلندن "WTM" والتي تعتبر ثاني أكبر بورصة سياحية عالمية بعد بورصة برلين حيث تعقد فى شهر مارس من كل عام.

تشارك مصر ضمن أكثر من 180 دولة مشاركة في فعاليات بورصة ومعرض السياحة الدولى بلندن بوفد سياحى رفيع المستوى، برئاسة وزير السياحة يحيى راشد.

يحاول قطاع السياحة المصري بشقيه الرسمي والخاص خلال بورصة لندن السياحية تكثيف المجھودات المبذولة لاستعادة الحركة السیاحیة لمعدلا تھا الطبیعیة وتغیر الصورة الذهنية عن المقصد السیاحي المصري فى ظل تراجع الحجوزات الفندقية على مصر خلال الفترة الأخيرة عقب حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر من العام الماضى.

كما يسعى الوفد المصري إلى استغلال هذا الحدث بالتواجد هذا العام بصورة أكثر تأثيرا وفعالية والقيام بتنظيم عدة أحداث تعكس الصورة الحقيقية للمقصد السياحي المصري وحالة الاستقرار والوضع الأمني بمصر.

وتقول المؤشرات أن هناك بوادر في الأفق لعودة السياحة الإنجليزية لشرم الشيخ بعد الجهود التي قام بها المكتب السياحي المصري في لندن، برئاسة رشا العزايزي التي أدت إلى مطالبة أصحاب شركات السياحة والطيران الإنجليزي الحكومة البريطانية بضرورة إعادة الطيران والسياحة إلى شرم الشيخ من خلال مجلس اللوردات البريطاني في لندن، لأن شركاتهم قاربت على الإفلاس والانهيار ولأن لهم مصلحة في العودة إلى مصر في أقرب وقت ممكن.

جدير بالذكر أن وزيرالسياحة كان توجه أمس إلى العاصمة البريطانية لندن لرئاسة وفد مصر من القطاع السياحي الحكومي والخاص المشارك في فعاليات المعرض السياحي الدولي "WTM"، المزمع عقده خلال الفترة من 7 إلى 9 من نوفمبر الجاري.

وأكد راشد، أهمية المشاركة المصرية في هذا المعرض الذي يشارك فيه كبار المهنيين والإعلاميين والوفود الحكومية الرسمية العاملة في قطاع السياحة، لافتا إلى أن المعرض يُعد ثاني أكبر البورصات الدولية بعد معرض ITB في ألمانيا ويُعزز من فرص التواصل الفاعل مع شركاء المهنة.

من جانبها طالبت عدد من شركات السياحة الانجليزية، حسبما ذكرت رشا العزايزي المستشارة السياحية المصرية بلندن، الحكومة البريطانية بتحديد موعد لاستئناف الرحلات الجوية من المملكة المتحدة إلى مدينة شرم الشيخ في مصر.


وتخشى الشركات من أن عدم الإعلان عن قرار في وقت قريب سيفوت فرصة إدراج شرم الشيخ ضمن الوجهات الشتوية برامج عام 2016/ 2017.. وأكدت الشركات أن شرم الشيخ إحدى أكثر الوجهات جذبا لمئات الآلاف من السياح البريطانيين كل عام مما جعل المنتجع شديد الأهمية لشركات السياحة والخطوط الجوية المختلفة، إلا أن الرحلات الجوية البريطانية إلى المدينة توقفت في الرابع من نوفمبر من العام الماضي وما زالت الخارجية البريطانية توصي بعدم توجه أية رحلات جوية من وإلى شرم الشيخ إلا للضرورة.

وبحسب الإحصائيات الأخيرة زار مصر في الفترة ما بين الفترة من يناير إلى سبتمبر 2015، نحو 728 ألفا و942 سائحا بريطانيا وانخفضت أعداد السائحين عن نفس الفترة عام 2016 بحوالي 70%، لتصل إلى 172 ألفا و18 سائحا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved