انسحاب شركة لخدمات التمويل قصير الأجل من بريطانيا

آخر تحديث: الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 11:53 م بتوقيت القاهرة

لندن - د ب أ

قررت شركة "سي.إم.إي جروب" نقل سوقها لخدمات التمويل قصير الأجل وهو أكبر أسواق التمويل قصير الأجل في المنطقة من لندن بسبب رغبتها في ضمان استمرار الشركات الأوروبية في الاستفادة من خدماتها في حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون التوصل إلى اتفاق بشأن العلاقة المستقبلية بين الجانبين.

اتخذت "سي.إم.إي جروب" قرار الخروج من بريطانياـ قبل استحواذها على أنشطة تداول المنتجات المالية قصيرة الأجل المعروفة باسم "بروكر تك" التابعة لشركة "إن.إي.إكس جروب" في الأسبوع الماضي، وهو أول نموذج لخروج الأسواق المالية الرئيسية من بريطانيا.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أنه في حين أسست شركات التداول الكبرى المسجلة في بريطانيا، فروعا لها في إحدى دول الاتحاد الأوروبي بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فإن خروج شركة "بروكر تك" من بريطانيا يمثل أول خروج لسوق قائمة من لندن إلى مدينة في الاتحاد الأوروبي حيث ستنتقل الشركة إلى العاصمة الهولندية أمستردام.

وقال جون إدواردز المدير الإداري لشركة "بروكر تك يوروب" إن "كل تعاملاتنا في مجال السندات وإعادة شراء الديون المقومة باليورو ستنتقل إلى أمستردام".

يذكر أن حجم تعاملات سوق القروض قصيرة الأجل التي تديرها شركة "بروكر تك" وصلت خلال الشهر الماضي إلى 210 مليارات يورو (240 مليار دولار) بحسب جون إدواردز المدير الإداري لشركة "بروكر تك يوروب".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved