يوفر أكثر من 1300 فرصة عمل.. افتتاح فعاليات ملتقى التوظيف الرابع بأسوان

آخر تحديث: الإثنين 6 نوفمبر 2023 - 6:22 م بتوقيت القاهرة

حمادة بعزق

افتتح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، فعاليات ملتقى التوظيف الرابع بقاعة "شهر زاد" بنادي أسوان الرياضي، وذلك بحضور فوزى صابر مدير مديرية العمل بأسوان، وعادل النور مدير نادي أسوان الرياضي.

وجاء ذلك في إطار الجهود المبذولة لتغير ثقافة الشباب للاتجاه نحو العمل الحر بعيدًا عن الارتكان إلى العمل الحكومي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على البطالة، وتحقيقًا لرؤية مصر 2030.

ويستهدف الملتقى توفير فرص عمل للشباب من الجنسين من أبناء محافظة أسوان بكبرى الشركات داخل وخارج المحافظة لتصل لأكثر من 1300 فرصة عمل موزعة على 30 شركة.

وعقب استماعه لعرض من الشركات عن فرص العمل المتاحة، أشاد محافظ أسوان، بالجهود المبذولة من وزارة العمل بقيادة الوزير حسن شحاتة من أجل مواجهة تحديات البطالة بتوفير فرص عمل حقيقية للشباب من خلال تنظيم ملتقيات التوظيف بمختلف المجالات بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأشار المحافظ، إلى أن ذلك يتواكب مع الجهود المبذولة من المحافظة لإتاحة فرص العمل في المشروعات الجارية ضمن المبادرات الرئاسية "حياة كريمة، وتحيا مصر، ومنظومة التأمين الصحي الشامل"، بالإضافة إلى المشروعات الجارية في قطاعات الإحلال والتجديد للبنية التحتية والتطوير والتجميل، والمحاور، والكباري، وازدواج الطرق وغيرها.

فيما أوضح فوزي صابر، مدير مديرية في أسوان، أن ملتقى التوظيف الذي تم تنظيمه اليوم الإثنين، سيوفر فرص عمل في العديد من الأنشطة "السياحية، والتأمينات التمويلية، والتعليمية، والمقاولات لجميع المؤهلات العليا، والمتوسطة، والفنيين، والعمال".

ولفت مدير مديرية العمل، إلى أن ملتقى التوظيف مستمر على مدار اليوم بهدف خلق فرص عمل للشباب من الجنسين الذكور والإناث، ولكل المؤهلات الدراسية والفنية، وذلك عقب حصر فرص العمل بأعدادها، ومواقعها المتنوعة بالقطاع الخاص.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved