افتتاح فعاليات الدورة العربية الحادية عشر لـ«خماسيات كرة القدم» بجنوب الوادي

آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 5:25 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

افتتح اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، البطولة العربية الحادية عشر لخماسيات كرة القدم بجامعة جنوب الوادي، بحضور الدكتور محمد رأفت، الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية.

وأعرب اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، عن سعادته باستقبال المحافظة للوفود المشاركة في الدورة العربية داعيا الوفود إلى «التعاون وتحقيق هدف الدورة الأساسي وهو التواصل بين طلاب الجامعات»، مؤكدا على أهمية المنافسة الشريفة «التي تضفي على الدورة جوا رائعا».

من جهته تحدث الدكتور محمد رأفت الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية، عن تاريخ إنشاء اتحاد الجامعات العربية موضحا أن الهدف من إنشائه الاهتمام بالتعليم والبحث العلمي والأنشطة الطلابية للجامعات العربية.

فيما أكد الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، على أن شباب اليوم هم قادة المستقبل، مشيرا إلى أهمية التعاون والتآلف والتكاتف بين شباب الجامعات وضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من اللقاءات الشبابية والتي اعتادت جامعة جنوب الوادي على تنظيمها سنويا.

وألقى محمد زقزوق رئيس وفد جامعة الزقازيق، كلمة الجامعات المشاركة، موجها شكره إلى جامعة جنوب الوادي، التي نجحت في تنظيم الدورات السابقة وما تزال تقدم المزيد في التواصل بين الجامعات.

تضمنت فقرات الافتتاح طابور عرض للجامعات المشاركة وفقرات رياضية لطلاب كلية التربية الرياضية وعرض لرياضة «الكاراتيه» وعروض فنية متنوعة.

يذكر أنه شهد حفل الافتتاح الدكتور محمود خضاري، نائب رئيس الجامعة السابق، وعمداء الكليات وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وحشد كبير من طلاب الجامعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved