المؤبد لأردني في اتهامه بتهريب كيلو كوكايين عبر «نويبع»

آخر تحديث: الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 12:20 م بتوقيت القاهرة

كتبت – رضا الحصري

قضت محكمة جنايات جنوب سيناء في جلستها، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد إبراهيم قنصوة رئيس المحكمة، بمعاقبة يوسف علي حسين العزامة، سائق أردني الجنسية، (حضوريًا) بالسجن المؤبد وتغريمة 200 ألف جنيه بتهمة جلب مخدرات إلى داخل البلاد عبر ميناء نويبع البحري في القضية رقم 50 لعام 2015، بالإضافة إلى مصادرة المضبوطات والسيارة وإلزامه بدفع بالمصروفات الجنائية.

ترجع أحداث القضية إلى شهر يناير 2015 حينما وردت معلومات سرية إلى مجدي عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك بمحاولة شخص أردنى الجنسية جلب مخدرات إلى داخل البلاد، وأثبتت التحريات قيام المدعو يوسف علي حسن قائد الشاحنة رقم «18492/60 الأردن» بتهريب كمية من المواد المخدرة وجلبها للبلاد لترويجها على عملائه.

وأفادت التحريات ابأن السيارة وقائدها موجودين في ميناء نويبع قادمة من ميناء العقبة، وبالعرض على مدير عام جمرك نويبع، قرر تشكيل لجنة جمركية لتفتيش السيارة ومشمول الرسالة المحملة بها وقائدها لضبط ماتحوزه من مخدرات أو أي ممنوعات أخرى تظهر أثناء التفتيش.

وبتفتيش السيارة، تم ضبط الكوكانين المخدار داخل رسالة تفاح طازج معبأ داخل عبوة بلاستيك ودخلها عدد قطعتين ملفوف كلامنها بللاصق الشفاف تحتوى على مسحوق ابيض اللون لجوهر الكوكايين، وتم إحالة المتهم إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسه وإحالته إلى محكمة جنايات جنوب سيناء التي قضت بحكمها المتقدم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved