إيديكس 2023.. وزير الإنتاج الحربي يستقبل مدير عام البحوث والصناعات العسكرية العمانية

آخر تحديث: الأربعاء 6 ديسمبر 2023 - 1:04 م بتوقيت القاهرة

مصطفى المنشاوي

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، العميد ركن محمد بن صالح بن عبد الله العبري مدير عام البحوث والصناعات العسكرية بسلطنة عمان، ووفد مرافق، للتناقش حول موضوعات التعاون المشترك المقترحة.

وقال الوزير، إن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربى والجانب العماني لتحقيق الشراكة الاستراتيجية التي تعود بالنفع علي الطرفين، لافتاً إلى أنه تم خلال اللقاء استعراض الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية بالشركات التابعة وأبرز منتجاتها.

وأكد أن الإنتاج الحربى يعمل دائماً على تطوير المنتجات النمطية لشركاته إلى جانب إدخال منتجات جديدة سواء بالتعاون مع شركات مناظرة (داخلية / خارجية) أو من خلال مراكز البحوث التابعة له وبالتعاون مع مراكز البحوث التابعة للقوات المسلحة، مضيفاً أن إمتلاكنا لتكنولوجيات التصنيع يمهد الطريق للتحديث الدائم وتحقيق رغبة المستخدم النهائى كما يدعم امتلاك القوة والوقوف على أرض صلبة لتحقيق السلام.

من جانبه، أشاد مدير عام البحوث والصناعات العسكرية بسلطنة عمان بدور وزارة الإنتاج الحربي التي تعد الركيزة الأساسية للتصنيع العسكري بمصر وأحد أهم الأذرع الصناعية بالدولة المصرية من خلال الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها التابعة لصالح الإنتاج المدني.

وأعرب عن اهتمام الجانب العماني بتعزيز الشراكة الإستراتيجية مع شركات الإنتاج الحربي بهدف تبادل الخبرات وتحقيق التكامل بين الجانبين واللذين يمتلكان إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية على أعلى مستوى وهو ما يمثل مقومات يمكن الإستفادة منها فى تعزيز أوجه التعاون المستقبلية.

وأشاد بمعروضات وزارة الإنتاج الحربي التي تتميز بالتطور والدقة، وقدرة الشقيقة مصر على تنظيم معرض دفاعي على مستوى عالٍ من التميز، مؤكداً أن معرض "إيديكس" أصبح من أهم الملتقيات العسكرية في منطقة الشرق الأوسط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved