فيديو.. «سكرتير البابا تواضروس»: الرئيس مُفرح لقلوب كل المصريين

آخر تحديث: السبت 7 يناير 2017 - 1:33 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

أشاد القس أنجيليوس إسحاق، سكرتير البابا تواضروس الثاني، بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنشاء كنيسة ومسجد في العاصمة الإدارية الجديدة، قائلا: «الرئيس بفكره المبدع ووطنيته المخلصة وعواطفه الجياشة ورؤيته الثاقبة، يفاجئنا ويبهرنا بأشياء جميلة كل عام، وهو مفرح لقلوب كل المصريين».

وأضاف «إسحاق»، هاتفيًا لبرنامج «صباحك عندنا»، المذاع على قناة «المحور»، السبت: «الرئيس يريد أن يظهر للعالم قيمة حضارة مصر العظيمة وشعبها الممتزج، ليكمل تاريخنا العظيم بحروف من نور، ولا أحد سينجح في احتلال مصر فكريًا أو يقسم المصريين بفضل وعيهم»، مؤكدًا أن المصريين من أذكى شعوب العالم، فهم لديهم فيض من المشاعر وإبهار وإبداع في الأفكار لا يوجد في أي مكان في العالم.

ووجه الشكر الجزيل لـ«السيسي» على تهنئته للأقباط، قائلا: «سيادة الرئيس مفخرة لمصر كلها، وبالفعل نحن فخرون بأن لدينا قائد بهذا الفكر المبدع المتفتح، وعلى الإعلام مساندته بتسليط الضوء على الإيجابيات، ومحاربة المخربين الذين يركزون على السلبيات فقط».

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أعلن عن تبرعه بمبلغ 100 ألف جنيه لصالح إنشاء مسجد وكنيسة كبيرين بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك بعد إطلاقه لمبادرة إنشائهما خلال تواجده بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مساء أمس الجمعة، لتقديم التهنئة للأقباط بحلول عيد الميلاد المجيد.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved