وكيل «النواب»: أجواء عيد الميلاد في مصر رسالة للعالم بمدى قوة نسيج الشعب

آخر تحديث: الأحد 7 يناير 2018 - 5:16 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن عيد الميلاد هو عيد لكل المصريين وليس للأقباط فقط، موضحًا ما تشهده مصر حاليًا هي رسالة للعالم أجمع بمدى التسامح والتعايش السلمي وقبول الآخر.

وأضاف «وهدان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الأحد، أن إنشاء أكبر مسجد وكنيسة في الشرق الأوسط بالعاصمة الإدارية الجديدة، دليل على أصالة وقوة نسيج الشعب المصري، مشيرًا إلى تبادل التهنئة بين المسلميين والمسيحيين في كافة محافظات الجمهورية.

وتابع: «هناك متشددين من الطرفين، ولكن يجب أن نعود إلى أصل ديننا، وكافة الأديان نزلت للمحبة والمودة ولم تتحدث في سفك الدماء والقتل، ولكن نشر السلام والأمن في ربوع الوطن».

وأشار إلى إصدار مجلس النواب خلال الفترة الماضية قانون دور العبادة الموحد، بالإضافة إلى حث وزارة التربية والتعليم على تعديل المناهج، ودعوة الأزهر والكنيسة إلى إعادة دور الخطاب الديني، ومحاربة الفتاوى الشاذة، مؤكدًا أن مصر معرضة لهجمة إرهابية شديدة ولذلك يجب محاربة الفكر التكفيري.

ونوه بضرورة وجود حراك سياسي لشغل الفراغ واستقطاب الشباب من قبل الأحزاب السياسية، بدلًا من ترك الفراغ ليملأه الغير بالأفكار التكفيرية والشاذة، مضيفًا أن الدولة عليها أن تحارب الإرهاب من خلال التنمية، باعتبارها الرصاصة الأولى في صدر الإرهاب.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved