«التضامن» توزع طن لحوم على الأقباط بالقرى الأكثر احتياجًا بالشرقية

آخر تحديث: الإثنين 7 يناير 2019 - 8:06 م بتوقيت القاهرة

الشرقية – فاطمة علي

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن توزيع طن من اللحوم المُجمدة، بالمجان، على الأخوة الأقباط بالقرى الأكثر احتياجًا بمركزي ومدينتي أولاد صقر وكفر صقر، وذلك بالتنسيق بين مديرية التضامن الاجتماعي وفرع جمعية "الأورمان" بالشرقية.

وشدد المحافظ، على ضرورة التنسيق والتعاون المستمر بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، بهدف رفع العبء عن كاهل المواطنين ودعم الأسر الأكثر احتياجًا، وذلك من خلال توفير المواد الغذائية الأساسية للفئات المستحقة حتى تتمكن من تدبير احتياجاتها.

من جانبه، أوضح محمد كمال الدين الحجاجي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، أن توزيع اللحوم يأتي بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، حيث تم توزيع طن من اللحوم المجمدة بالمجان على الأخوة الأقباط من أبناء كنيسة الشهيد العظيم مارِمينا بمركز أولاد صقر وكنيسة "ميخائيل" بقرية منشأة يوسف بمركز كفر صقر، بحضور السيد رجب، مدير فرع جمعية "الأورمان" بالشرقية، وعادل عبدالمجيد، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية.

وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، إلى أهمية تضافر كافة الجهود لتوفير المساعدات اللازمة للأسر بالقري الأكثر احتياجًا بنطاق المحافظة، والعمل على توفير متطلباتهم، خاصةً في أيام الأعياد والمناسبات المختلفة.

في سياق متصل، قدمَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، التهنئة لنيافة الأنبا مقار، أسقف فاقوس والعاشر من رمضان، والأخوة الأقباط بمقر المطرانية بفاقوس، وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد، لافتًا إلى أن استهداف دور العبادة و ترويع الآمنين يتنافى مع كافة الشرائع والأديان السماوية.

وأشار المحافظ، إلى أن قيم المجتمع المصري النبيلة، تحرص على نشر السماحة والسلام بين المواطنين، موضحًا أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد في الكاتدرائية الجديدة بالعاصمة الإدارية؛ تُرسل رسالة هامة للعالم بأن الدولة المصرية الحديثة تُبنى على مبدأ المواطنة واحترام الآخر، وأن دور العبادة تُقام لتعليم المواطنين صحيح الدين بعيدًا عن الأفكار المتطرفة التي تهدف إلى خلط المفاهيم وإفساد حياه الناس بنشر الباطل وتغييب مصادر الدين القويم.

من جانبه، أعرب الأنبا مقار، أسقف فاقوس والعاشر من رمضان، عن امتنانه لزيارة محافظ الشرقية ومرافقوه من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي؛ لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد، مؤكدًا على أننا جميعًا شعب واحد ندافع عن أمنه واستقراره ونعمل على رقيه وإزدهاره.

حرص الجميع على الوقوف دقيقة حداد، ترحمًا على أرواح شهداء الواجب والوطن داعين المولى أن يُنعم على مصر بالأمن والأمان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved