واشنطن تؤكد أهمية التعاون مع كوريا الجنوبية واليابان

آخر تحديث: السبت 7 يناير 2023 - 11:13 ص بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

أكدت الخارجية الأمريكية يوم الجمعة، أن التعاون الوثيق بين كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة مهم للغاية في التعامل مع مجموعة من التحديات التي تواجه الحلفاء في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، ومن بينها التهديد الأمني من كوريا الشمالية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، إن سبل تعزيز التعاون الثلاثي ستكون قضية مهمة خلال المناقشات الأمريكية اليابانية المقررة الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس الأمريكي جو بايدن، قمة ثنائية مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، في البيت الأبيض يوم الجمعة المقبل، بعدما يعقد وزراء الدفاع والخارجية الاجتماع السنوي للجنة الاستشارية الأمنية في واشنطن.

وقال برايس خلال مؤتمر صحفي في واشنطن: "لدينا علاقة قوية للغاية مع حلفائنا اليابانيين، ستظهر بوضوح تام في الأسبوع المقبل، عندما نعقد اجتماعا لصيغة اثنين زائد اثنين مع حلفائنا اليابانيين وعندما يجتمع الرئيس ورئيس الوزراء الياباني في البيت الأبيض يوم الجمعة".

وأكد برايس أن إدارة بايدن تعمل من أجل "إعادة احياء" التعاون الثلاثي منذ أوائل أيامها "، وهي تدرك أن التحديات التي نواجهها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وكذلك الفرص ولكن التحديات بالتأكيد، ستستفيد من نهج ثلاثي مستمر وموحد".

وأضاف: "أنه موضوع نقاش مع حلفائنا في كوريا الجنوبية، مثل التهديد الذي تواجهه المنطقة واليابان وكوريا الجنوبية والحلفاء، والشركاء الآخرون من كوريا الشمالية في سياق مناقشات الأسبوع المقبل".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved