قرار جمهوري بتعيين نائبي للاستثمار والمنطقة الجنوبية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

آخر تحديث: السبت 7 يناير 2023 - 2:19 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بتجديد تعيين اللواء محمد عبدالعزيز براية نائبا لرئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية، وتعيين اللواء وليد يوسف مرسي نائبا لرئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، وتعيين إبراهيم مصطفى عبد الخالق نائبا لرئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشؤون الاستثمار والترويج، لمدة عام اعتبارا من ٢ يناير ٢٠٢٣.

وتسعى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال العام الجاري لاستكمال خطتها الاستراتيجية ٢٠٢٠-٢٠٢٥، خاصة في توطين الصناعات المستهدفة التي تعزز من تنافسية الهيئة عالميا، بجانب سد احتياجات الأسواق الإقليمية من هذه الصناعات، واستكمال المجهودات في قطاع الوقود الأخضر لتوطين صناعة الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية، وتنظيم جولات ترويجية خارجية وطرق الأبواب لاستقطاب استثمارات أجنبية متنوعة.

وتستكمل المنطقة، أعمال التطوير بالموانئ التابعة لها وتكاملها مع المناطق الصناعية من خلال مهام النواب للمنطقتين الجنوبية والشمالية، حيث تضم المنطقة الشمالية التابعة للهيئة ٣ موانئ تطل على البحر المتوسط هي شرق وغرب بورسعيد والعريش وتكاملهم مع المناطق الصناعية شرق بورسعيد المتكاملة والقنطرة غرب وشرق الإسماعيلية.

وتضم المنطقة الجنوبية ٣ موانئ مطلة على البحر الأحمر هي السخنة، والأدبية والطور والتي تتكامل مع منطقة السخنة الصناعية المتكاملة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved