رئيس الوزراء الباكستاني يتعهد باستكمال بلاده تنفيذ شروط صندوق النقد الدولي

آخر تحديث: السبت 7 يناير 2023 - 9:06 م بتوقيت القاهرة

إسلام آباد - د ب أ

قال رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، اليوم السبت، إنه أبلغ المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستاينا جوجيفا، عن عزم حكومته على استكمال تنفيذ شروط برنامج الصندوق.

وقال رئيس الوزراء الباكستاني في تغريدة على حسابه على تويتر إنه تحادث هاتفيا مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي أمس الجمعة، وفقا لوكالة أنباء أسوشيتد برس الباكستانية.

وأضاف في تغريدة على تويتر "قمت أيضا بتوضيح الصعوبات الاقتصادية لباكستان خاصة بعد الفيضانات المدمرة، وسيأتي وفد صندوق النقد الدولي إلى باكستان قريبا".

وأجرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، اتصالا هاتفيا، أمس الجمعة، مع رئيس الوزراء الباكستاني، أعربت خلاله عن تعاطفها العميق وقلقها بشأن الخسائر البشرية والمادية بسبب الفيضانات الأخيرة، وجددت التأكيد على الالتزام بمساعدة باكستان في تلك الفترة الصعبة.

كما أعربت جورجيفا عن شكرها لرئيس الوزراء الباكستاني على الدعوة للمشاركة في مؤتمر مقاومة تأثيرات تغير المناخ في باكستان بجنيف، قائلة إنها قد يمكنها المشاركة في المؤتمر عن بعد، حيث تم تحديد اجتماعات مجلس إدارة صندوق النقد الدولي يومى التاسع والعاشر من يناير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved