أطلق الرصاص أمام والدتهما.. النقض تؤيد السجن المؤبد على متهم قتل شقيقه في الشرقية

آخر تحديث: الأحد 7 يناير 2024 - 3:38 م بتوقيت القاهرة

نهاد القادوم:

قضت محكمة النقض برئاسة المستشار عادل السعيد الكناني، بتأييد حكم السجن المؤبد على متهم بقتل شقيقه أمام والدتهما مع سبق الإصرار والترصد بمركز منيا القمح بالشرقية إثر خلافات مالية بينهما.

وحصلت "الشروق" على تحقيقات القضية، حيث أسندت النيابة العامة للمتهم أنه بتاريخ 4 يونيو 2022 بدائرة مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية قام المتهم بقتل شقيقه المجني عليه "صالح.م" مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على ذلك، وأعد سلاح ناري "بندقية خرطوش وذخيرة" أخفاه بمسكنه لفترة زمنية قبل الواقعة، وذلك بسبب بعض الخلافات الأسرية والمالية بينهما.

وتابعت التحقيقات أنه ما أن نشبت مشادة كلامية بين المتهم والمجني عليه، اقتنص المتهم الفرصة لتنفيذ الجريمة عقب تلك المشاجرة، وترصد للمجني عليه، وعندما تأكد من تواجده أمام مسكنهما أطلق المتهم صوبه عياراً نارياً استقر بظهره.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم وشقيقه المجني عليه يقطنان في نفس المسكن وأن الخلافات المالية استمرت بينهما لأكثر من عامين؛ فوسوس الشيطان للمتهم بالتخلص من شقيقه انتقاماً منه جراء تلك الخلافات؛ فانتوى التخلص منه وقام بشراء سلاح ناري " بندقية خرطوش" وأخفاه بمسكنه قبل الواقعة بـ 6 أشهر مبيتاً النية للتخلص من شقيقه.

وأوضحت التحقيقات أنه في يوم الواقعة وحال جلوس المجني عليه رفقة والدته على دَرج المسكن؛ طالبه المتهم بما في ذمته من مبالغ مالية إلا أن المجني عليه رفض؛ ونشبت مشادة كلامية بينهما تطورت للاشتباك بالأيدي اعتدى كل منهما على الآخر؛ فصاحت والدتهما مستغيثة؛ فلبى إغاثتها أحد الجيران وفض تلك المشاجرة، إلا أن المتهم هرول إلى مسكنه وأحضر السلاح الناري ولاحق شقيقه المجني عليه وأطلق صوبه عياراً نارياً أصابه في الظهر؛ فسقط متوفياً في الحال أمام المسكن.

وبتاريخ 16 أغسطس 2022، قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة المتهم "سعيد.م " بالسجن المؤبد عما أسند إليه وبمصادرة السلاح الناري والذخيرة المضبوطين، وهو الحكم الذي أيدته النقض.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved