محافظ الإسكندرية يشارك بفعاليات ختام الأنشطة المدرسية للفصل الأول

آخر تحديث: الأربعاء 7 فبراير 2018 - 2:30 م بتوقيت القاهرة

الإسكندرية - هدى الساعاتي

شارك الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، صباح اليوم الأربعاء، حفل ختام فعاليات الأنشطة المدرسية للفصل الدراسي الأول لعام 2017-2018 بمدرسة زهران الرسمية لغات، والذي تنظمه مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية لتفعيل دور الأنشطة المدرسية التي تجذب الطلاب للمدرسة ولتشجيع الطلاب الموهوبين بكل إدارة تعليمية على استغلال أوقات الفراغ في أنشطة هادفة ومفيدة وربطهم بالمدرسة.

جاء ذلك بحضور آمال عبدالظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، والعميد حازم بدر الدين نائب قائد المنطقة الشمالية، والعقيد عمرو حسن المستشار العسكري لمحافظة الإسكندرية.

وكلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية بزيادة الاهتمام بالنشء وتنمية قدراتهم واستغلال طاقاتهم بما يفيد وينفع المجتمع ورفع كفاءات الأنشطة المدرسية وتنويع الأنشطة الرياضية والفنية المطروحة أمامهم بالمدارس؛ لإتاحة الفرصة أمام الجميع لممارسة الأنشطة المختلفة، مشيرًا إلى أن الفن والثقافة والأدب هي محاور هامة يجب أن نشجع أولادنا عليها لمحاربة التطرف، فمن الضروري تواجد الأنشطة المتنوعة في كل مدرسة فهي تعكس سلوكيات الطلاب.

وأكد «سلطان»، أن تفعيل دور الأنشطة المدرسية خلال إجازة نصف العام؛ لاستغلال أوقات فراغ الطلاب يفيد أبنائنا فهم الركيزة الأساسية التي يجب أن ننميها ونهتم بها.

وأوضحت «عبدالظاهر» أنه تم تفعيل الأنشطة المدرسية بكل مدارس الإسكندرية خلال إجازة نصف العام؛ لجذب الطلاب وربطهم بالمدرسة واستغلال طاقاتهم في أنشطة مفيدة، هذا وقدمت «عبدالظاهر» الشكر للمحافظ على دعمه للعملية التعليمية، مؤكدة أن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية ستبذل أقصى جهد للارتقاء بمستوى العملية التعليمية بالمحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved