جامعة سوهاج تعقد جلسة حوارية لدعم الصناعات والأنشطة الزراعية

آخر تحديث: الخميس 7 فبراير 2019 - 1:15 م بتوقيت القاهرة

محمد عبدالمجيد:

قال الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، إن الجامعة عقدت، اليوم، جلسة حوارية عن الدعم الفني والتمويلي لأنشطة الزراعة والتصنيع الزراعي والغذائي المستدام والصناعات المرتبطة بها بالمحافظة، وذلك بالقاعة الزجاجية بالمقر القديم للجامعة، في تمام الساعة 11 صباحا.

وأضاف عزيز أن الهدف من الجلسة هو مناقشة أنشطة الدعم المختلفة التي تقدمها عدد من الجهات للكيانات الصناعية والشركات العاملة في محافظة سوهاج بالقطاعات السابق ذكرها، مع تحديد أوجه التميز والقصور بها، موضحا أنه سيتم تحديد المتطلبات والتحديات التي تواجه المصانع والشركات من ناحية آليات التمويل والدعم الفني.

وأوضح عزيز أنه -خلال الجلسة- تم عرض رؤية الجامعة ودورها لدعم قطاع الصناعة بشكل عام، كما قام ممثلو القطاع البنكي أيضا بعرض الخدمات التمويلية المقدمة لهذه الشركات.

وتابع رئيس الجامعة أن الجلسة الحوارية ضمت شرحا مفصلا عن برنامج "تطوير" المقدم من مشروع "ثمار 2"، والذي يهدف إلى تقديم الدعم لـ20 شركة ومصنعا من العاملين في أنشطة الزراعة والتصنيع الزراعي والغذائي المستدام والصناعات المرتبطة بها، وذلك بالتعاون مع القطاع البنكي والجامعة.

جدير بالذكر أن الجلسة عقدت بالتعاون مع مشروع "ثمار 2" الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ"، ووزارة التجارة والصناعة، ومحافظة سوهاج، وأكاديمية البحث العلمي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved