حبس 16 متهما بتجارة المخدرات والسلاح في جزيرة القلعة بأسيوط بعد تنكر رجال المباحث في زي مزارعين

آخر تحديث: الأربعاء 7 فبراير 2024 - 1:19 م بتوقيت القاهرة

يونس درويش

مصدر أمني: الأمن لم يدخل الجزيرة منذ سنوات
أمر المستشار مصطفى جمال وكيل نيابة ابنوب بإشراف المستشار محمد علي مدير النيابة، بحبس 16 متهما 4 أيام، في جزيرة القلعة بمركز أبنوب بأسيوط متهمين بتجارة المخدرات والسلاح، وإعدام كميات المخدرات وضبط وإحضار 5 متهمين آخرين، حيث تشتهر الجزيرة بتجارة الأسلحة والمخدرات لطبيعتها الجغرافية وسط النيل.

تمكنت مديرية أمن أسيوط برئاسة اللواء وائل نصار مدير الأمن، من تشكيل فريق من المباحث الجنائية برئاسة اللواء توفيق جاد مدير المباحث على مدار أسبوع، بالتنسيق السري مع المقدم أحمد عاصم حمزة رئيس مباحث أبنوب بإجراء تحريات حول طرق مختلفة لمداهمة جزيرة القلعة التابعه لقرية بني محمد بمركز أبنوب والتي اتخذت شهرة في الإجرام والأعمال المشبوهة من تجارة سلاح ومخدرات بمركز أبنوب باتخاذها وكرا لممارسة نشاط لمجرمون من عائلة واحدة ولم تدخلها الداخلية منذ سنوات.

وكشفت معلومات الرصد والتحريات زراعة كميات من المخدرات بجزيرة القلعة التابعة لقرية بني محمديات وصلت إلى 15 فدانا، ويصل سكان الجزيره من ألفين إلى 3 آلاف مواطن.

وكشفت التحريات أن الجزيرة منعزلة وسط المياه؛ ما يصعب مداهمتها
وعقب التحريات قام اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط بعقد اجتماع بحضور اللواء توفيق جاد مدير المباحث الجنائية والعميد شريف ابوالنجا، رئيس فرع الأمن العام بأسيوط والعميد مصطفي حسن رئيس مباحث المديرية وقيادات المديرية وقطاع الأمن المركزي؛ لوضع خطة محكمة لأقتحام تلك الجزيرة وضبط العناصر الإجرامية، والحفاظ على سلامة المواطنين داخل الجزيرة.

تم تشكيل فريق من المباحث الجنائية ضم العميد وليد طراف رئيس فرع البحث الجنائي بالشرق والعقيد احمد مخلوف وكيل الفرع والمقدم احمد عاصم حمزة رئيس مباحث أبنوب والمقدم مصطفى عبدالستار معاون المباحث والذين تنكروا في زي بلدي لرجال يعملون في الزراعات لمدة يومين متخفين داخل أحد الأماكن مستخدمين قارب صيد.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن أسيوط، في تصريحات للشروق، إنه قبل أقتحام القوات تمكن فريق المباحث من استخدام 5 طائرات درون صغيرة للمسح الجوي لرصد الجزيرة بأكملها التي تصل مساحتها لأكثر من 800 فدان لتحديد أماكن المخدرات وافراز المتهمين عن المدنيين قبل الاقتحام برصدهم ومتابعة تحركاتهم واتجاهاتهم وتحديد زراعات المخدرات وسط الزراعات العادية.

وأضاف المصدر الأمني أن تحرك قوات من المباحث والأمن المركزي برئاسة اللواء توفيق جاد مدير المباحث الجنائية بعدد 70 ضابطا من المباحث والامن المركزي و150 جندى وأكثر من 25 مركبة ومدرعة وعربيات دفع، فجرا الاثنين الماضي، وتم نقلهم بالمعدية التابعة للمحافظة وسط المياه عكس الاتجاه حتى لا يتم اكتشاف الاقتحام وعند وصول القوات تم إطلاق أعيرة نارية من المتهمين وقوات الشرطة.

وجرت السيطرة على المكان والقبض على المتهمين قبل الهروب خارج مسكنهم، وتم عمل مسح جوى بالطائرات للساعه ١١ ظهرا لوجود داخل الجزيرة مزارع سمكيه وزراعات أخرى، وتم ضبط 16 متهما بحوزتهم 15 بندقية آلية و6 أطنان بانجو جاهز للبيع ووصل حجم زراعات المخدرات التى تم حصرها 15 فدان منهم 5 أفدنة أفيون 5 أفدنة بانجو وعدد 50 كيلو بانجو.

وأضاف المصدر الأمني أنه تم وضع قوات من الامن المركزي والمباحث الجنائية وإصدار قرارات إزالة للمنازل والدشم المخالفة التي يستخدمها المتهمين في مراقبة قوات الشرطة.

وتمكنت مديرية أمن أسيوط برئاسة اللواء وائل نصار مدير الأمن من تحقيق نجاحات خلال مداهمه اوكار المخدرات والاسلحة في محافظة أسيوط وذلك بالعمل على مكافحة نشاط أباطرة الإجرام في التوسع بالمناطق الجبلية أو الجزر المنعزلة بالمحافظة فى زراعة المخدرات والأتجار به وكانت للضربات والحملات الأمنية المتلاحقة التى شنتها القوات على البؤر الإجرامية رغم الصعوبات فى اقتحام هذه البؤر الإجرامية؛ نظراً لكونها ذات طبيعة جغرافية وعرة يصعب معها الوصول ووصلت إلى 56 بؤرة خلال عامين نتج عنها مقتل العشرات من المطلوبين والخارجين عن القانون بعدد من مراكز المحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved