رئيس جامعة إيست لندن: مصر دولة شابة ونرى فيها فرصة مواتية للتعاون

آخر تحديث: الأربعاء 7 فبراير 2024 - 4:01 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

أكدت البروفيسور أماندا برودريك رئيس جامعة إيست لندن، أن مصر دولة شابة، وأن التعاون مع جامعتهم يضع مصر وايست لندن فى قلب العالم، نظرا لتلاقي فكر الجامعة وشباب الدولة المصرية ثقافيا، مضيفة أن جامعة ايست لندن ترى فى مصر فرصة مواتية للتعاون.

وأوضحت رئيس جامعة إيست لندن، خلال مؤتمر صحفى بمقر الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية، أن التجربة أثبتت نجاح مصر فى ربط الطلاب بسوق العمل وبالتالى التوسع في التعاون يستحق ومضمون فى النجاح.

وأشارت إلى أن استضافة فرع الجامعة بمقر الجامعات الأوروبية فى مصر يأتى انطلاقًا من الرؤية لربط الطلاب والعلم بسوق العمل والتواجد فى العاصمة الإدارية مكان متميز لما تضمه من المدينة الطبية والمدينة الرياضية وبالتالى البنية الأساسية والمحيطة بالجامعة تخدم العملية التعليمية ويساعد على تطبيق الفكرة والجامعة لديها مركز دعم ريادة الأعمال ونرى أن حاضنات الاعمال بيئة مواتية لتحقيق الرؤية داخل انجلترا وتطبيقه وفقا لخطة التعليم العابر للحدود داخل مصر.

وكشفت عن أولويات جامعة إيست لندن وأبرزها ضبط احتياجات سوق العمل من خلال الابتكار والابداع والمعرفة.

من جهته، قال الدكتور بول مارشال نائب مستشار الجامعة للمشروعات والتوظيف إن الجامعة لديها رؤية كبيرة فى تقديم مكتسبات للطلاب الدارسين بفرع الجامعة بداية من تحقيق التبادل الطلابى، وإتاحة الفرصة أمام الطلاب بمقر الجامعة الأم للدراسة فى فرع الجامعات الأوروبية فى العاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة الى استضافة الطلاب المصريين للدراسة فى المملكة المتحدة.

وأكد أن المناهج الجامعة متداخلة لتطوير شخصية الطالب ولدينا خطة عمل تمكن الطلاب المصريين من الدخول أونلاين على شبكة الجامعة للتعامل مع الشركات الأوروبية فى المملكة لتنفيذ المشروعات والبحث عن فرص العمل.

في سياق متصل، قال الدكتور حسن عبد الله الرئيس الأكاديمي لجامعة إيست لندن، إن المناهج الدراسية فى الجامعة تم تطويرها بالتعاون مع الصناعة ومجتمع رجال الأعمال وبالتالى تصدير خريجين قادرين على المنافسة فى سوق العمل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved