ليبيا تتعهد في مؤتمر روما بالتوصل لتوافق حول إدارة المرحلة الانتقالية

آخر تحديث: الجمعة 7 مارس 2014 - 8:51 م بتوقيت القاهرة
طرابلس - أ ش أ

ذكر البيان الختامي للمؤتمر الوزاري الدولي لدعم ليبيا "التزام ليبيا بتهيئة الظروف السياسية اللازمة لتحقيق عملية التحول الديمقراطي وتوفير الأمن على أساس سيادة القانون بالتعاون مع الشركاء الدوليين".

وذكرت وكالة الأنباء الليبية، اليوم الجمعة، أن "الوفد الليبي المشارك في المؤتمر بروما تعهد بالتوصل إلى توافق موسع حول إدارة المرحلة الانتقالية لضمان تسليم منظم للسلطة لهيئة منتخبة جديدة بما يضمن تحقيق الاستقرار والديمقراطية بعيدًا عن العنف في العملية السياسية".

وأبدى الشركاء الدوليون استعدادهم لدعم الحوار الوطني والمصالحة الوطنية باعتبارها المفتاح للتحقيق الاستقرار، ودعوا إلى مشاركة كاملة للمرأة في عملية صنع القرار في ليبيا على جميع المستويات.

ورحب المشاركون في المؤتمر بانتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور وأكدوا أنها أظهرت التزام ليبيا بالمبادئ الديمقراطية. وشددوا في بيانهم على الحاجة الملحة إلى حل الاضطرابات الجارية في صادرات الطاقة مع التأكيد على الدور الهام للحوار الوطني والعملية الدستورية في معالجة المسائل المتعلقة بالهيكل المستقبلي لليبيا الحديثة.

يشار إلى أن المؤتمر عقد بمشاركة وزراء خارجية أكثر من 30 دولة، بالإضافة إلى ممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلف الشمال الأطلسي والاتحاد الأفريقي، ومجلس التعاون الخليجي، وجامعة الدول العربية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved