الأربعاء.. السفير البريطاني يشهد احتفال كامبردج للمؤهلات الدولية بالطلاب المتفوقين

آخر تحديث: الثلاثاء 7 مارس 2017 - 6:22 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

تقيم هيئة كامبردج للمؤهلات الدولية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة، بمقر السفارة البريطانية بالقاهرة، غدا الأربعاء، حفلا لتوزيع جوائز الطلاب المتفوقين بشهادات كامبريدج في مصر.

ويقام الحفل تحت رعاية وحضور السفير البريطاني بمصر جون كاسون، وبحضور الرئيس التنفيذي لهيئة كامبردج الدولية، مايكل أوسليفان، بالإضافة إلى الطلاب المتفوقين وعائلاتهم وإدارات المدارس بالقاهرة.

وسجل عدد الطلاب الفائزين من مصر ما يفوق 100 طالب، وحقق 6 طلاب أعلى الدرجات على مستوى العالم.

يذكر أن مايكل أوسوليفان، يرأس مجموعة كامبردج للمؤهلات الدولية، وهي إدارة تابعة لجامعة كامبريدج، وتقدم مؤهلات دولية معترف بها من أفضل الجامعات والشركات حول العالم.

ويحمل مايكل خبرة واسعة بمجال التعليم الأكاديمي حيث شغل سابقًا منصب المدير العام لهيئة كامبريدج كومنولث، وكامبردج للمنح الدولية، وقبل ذلك شغل مايكل منصب الأمين العام للغرفة التجارية للإتحاد الأوروبي في الصين.

كما قضى مايكل معظم حياته المهنية الماضية مع المجلس الثقافي البريطاني حيث عمل كمدير عام للمجلس الثقافي البريطاني في الصين، وترأس قسم التخطيط المؤسساتي كما عمل بإدارة السياسات الدولية لشرق آسيا.

كما يحمل مايكل درجة البكالوريوس في اللغة الفرنسية والألمانية من كلية براسنوس، أكسفورد، ودرجة الماجستير في اللغويات من كلية ولفسون، كامبردج.

في عام 2008، تم منحه وسام القديس مايكل والقديس سانت جورج لخدماته في المجلس الثقافي البريطاني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved