فيديو.. وزير خارجية سلوفينيا: مصر رفضت إقامة معسكرات للاجئين على أراضيها

آخر تحديث: الثلاثاء 7 مارس 2017 - 9:51 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال وزير خارجية سلوفينيا، كارل إيرجافيك، إن سامح شكري، وزير الخارجية المصري، أكد رفض القاهرة لإقامة معسكرات في مصر لاستقبال اللاجئين المتواجدين على أراضيها.

وأكد «إيرجافيك»، في تصريحات لفضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي اتفقوا على أن رفض القاهرة لإقامة معسكرات للاجئين على أراضيها، شأن وطني مصري خالص، موضحًا أن الوزراء الأوروبيون ناقشوا مع «شكري» خلال اجتماعهم أمس، كل القضايا المشتركة.

ونفى تركيز الجانب الأوروبي على قضايا حقوق الإنسان في مصر خلال اجتماعهم مع وزير الخارجية المصري، مضيفًا أنه تم توجيه سؤال فحسب حول أوضاع حقوق الإنسان، واقتنع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوربي بما قدمه «شكري» في هذا الشأن.

وأكد أن وزير الخارجية المصري، شرح أمورًا كانت غائبة عنهم في ملف حقوق الإنسان، مشيرًا إلى تركيز الوزراء خلال اجتماعهم على ملف مكافحة الإرهاب، والاستماع إلى الجهود المصرية المبذولة في هذا الملف.

وتابع: «استمعنا من الوزير "شكري" عن الجهد المبذول أمنيًا وتشريعيًا لمحاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وكل ما نتمناه الآن هو أن يكثف الجانب المصري من هذه اللقاءات التي نعقدها».

وكان سامح شكري، وزير الخارجية، ألتقى أمس، مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الـ28؛ لمناقشة العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين، وتقديم شرحًا مفصلًا عن التطورات الداخلية في مصر، وعلى رأسها نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved