أميتاب بتشان في الأقصر للمرة الأولى

آخر تحديث: الثلاثاء 7 مارس 2017 - 9:38 م بتوقيت القاهرة

كتب ـ حاتم جمال الدين:

نجم السينما الهندية يصل الاقصر 18 مارس ويكرمه مهرجان السينما الافريقية في حفل الختام
أعلنت المخرجة عزة الحسيني مدير مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية عن تكريم النجم الهندي العالمي أميتاب بتشان ضمن فعاليات الدورة السادسة للمهرجان، والتي تقام في الفترة من 16 إلى 22 نارس الجاري.
وفي المؤتمر الصحفي الذي أقيم عصر اليوم بسينما الهناجر بحضور سانجاى باتاتشاريا السفير الهندي بالقاهرة وسيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر الاسينمائي، قالت الحسيني إن أميتاب بتشان سيحضر إلى الأقصر في 18 مارس وسيتم تكريمه في حفل الختام باعتباره ضيف شرف الدورة الساسة، ويرافقة في الزيارة الأولى لمدينة الاقصر، زوجته النجمة الهندية جايا باتشان وابنته.
وأضافت مدير المهرجان أنه سيتم أيضا تكريم جايا في احتفالية عيد الام والتي ستقام يوم 21 مارس، والتي تتضمن أيضا تكريم الفنانة رجاء الجداوي، مع الأمهات المثاليات بمحافظة الأقصر.

وأشارت الحسيني إلى أن جايا جسدت دور الأم على شاشة السينما الهندية.
ومن جانبه، أشار رئيس المهرجان سيد فؤاد لعمق العلاقات بين الهند والقارة السمراء، والتي تمتد إلى مطلع القرن التاسع عشر، وإن احتفاء مهرجان الأقصر بالنجم الأسطورة أميتاب باتشان يعد تذكير وتدعيم لهذه العلاقة العريقة.
وأوضح أن زيارة أميتاب باتشان للأقصر تأتي متفقة مع الاحتفال بمرور 70 سنة على العلاقات الدبلوماسية بين الهند ومصر، وكذلك احتفال الهند بمرور 70 سنة على استقبلالها.
وأكد سانجاى باتاتشاريا، السفير الهندي بالقاهرة على عمق العلاقات بين الهند ومصر، مشيرا إلى رموز هذه العلاقة سعد زغلول وغاندي وأحمد شوقي وطاغور، وعبد الناصر ونهيرو.
وقال إن زيارة أميتاب بتشان تأتي متزامنة مع احتفالية الهند على ضفاف النيل والتي تربط بين نهر الجانجا والنيل.
وأشار إلى الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها النجم الهندي الكبير في مصر، وارتباطه بمصر التي زارها اكثر من مرة، وقال إن وجوده في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يجدد علاقات الهند العريقة بالقارة الشابة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved