الزمالك يبحث عن بداية مثالية فى مستهل مشواره بالكونفدرالية

آخر تحديث: الأربعاء 7 مارس 2018 - 11:50 ص بتوقيت القاهرة

محمد حلمى

الأبيض يواجه ولايتا ديتشا «المجهول» بمدينة هواسا عصر اليوم.. وإيهاب جلال يطالب لاعبيه بحسم التأهل من إثيوبيا رغم سوء أرض الملعب

يبحث الزمالك عن تحقيق انطلاقة إيجابية فى مستهل مشواره ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، عندما يحل ضيفا على فريق ولايتا ديتشا فى الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة فى ذهاب دور الـ32 للمسابقة.

واختتم الفريق استعداداته، أمس، بخوض المران الأخير على ملعب المباراة، حيث استقر إيهاب جلال المدير الفنى للفريق على التشكيل الذى سيخوض به مباراة اليوم والذى سيتكون من: أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، وفى الدفاع حمدى النقاز ومحمود علاء ومحمد عبدالغنى ومعروف يوسف فى خط الدفاع، وفى الوسط طارق حامد ومحمود ومحمود عبدالعزيز وعماد فتحى وعبدالله جمعة. وفى الهجوم محمد عنتر وكاسونجو.

وألقى جلال المحاضرة الأخيرة على اللاعبين بعد طعام العشاء، أمس، شرح فيها طريقة أداء فريق ولايتا ديتشا الإثيوبى.

كما شرح جلال للاعبين نقاط القوة والضعف فى الفريق الإثيوبى للتركيز عليها.

وقال جلال للاعبين: «لا نملك معلومات عن الفريق المنافس فنيا، جمعنا فقط معلومات عن تاريخه ووضعه بالدورى الأثيوبى وملعبه، رأينا لقطات قليلة جدا وتعرفنا على ملامحه، لكننا لم ننجح فى متابعة مبارياته لأنها غير مسجلة وغير متاحة على الإنترنت».

وطالب المدير الفنى للاعبيه بضرورة استغلال الصحوة التى يمر بها الفريق فى بطولة الدورى وتحقيقه ٦ انتصارات متتالية، مشيرا إلى أن كل تعليماته ونصائحه للاعبين تتركز حول أهمية المنافسة على اللقب الأفريقى وتحقيقه إنجاز جديد للفريق الذى لم يسبق له الفوز بكأس الكونفدرالية. وتمنى جلال أن تكون ضربة البداية فى المشوار الإفريقى موفقة وتحقق الفوز على ديتشا، مشيرا إلى أن الفوز سيمنح اللاعبين والجهاز الفنى ثقة ودفعة معنوية كبيرة.

واوضح جلال أنه سيجرى بعض التغييرات على طريقة اللعب بسبب سوء أرضية الملعب.

وأنهى المدير الفنى الزمالك حديثه للاعبين قائلا: «ستظهر طريقة لعب ديتشا وشكله مع بداية المباراة أمامنا، نحن نادى الزمالك جاهزون لمواجهة أى فريق حتى لو كانت طريقته مجهولة بالنسبة لنا».

وأجرى إيهاب جلال تقسيمة خلال تدريبات الفريق، أمس، ركز خلالها على النواحى الخططية وقام بإيقاف المران أكثر من مرة لتصحيح الأخطاء.

وظهر جميع لاعبى الفريق بمستوى مطمئن خلال المران الذى خاضوه، أمس، بمدينة هواسا على ملعب المباراة وأنهى اللاعبون المران بدون أى إصابات.

وقاد مصطفى كمال مدرب حراس المرمى، مرانا قويا للثلاثى أحمد الشناوى ومحمود عبدالرحيم «جنش» وعمر صلاح استعدادا للمباراة.

وحرص إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة الزمالك ورئيس بعثة الفريق على حضور المران أمس فى مدينة هواسا لمؤازرة اللاعبين، وسمح يوسف لوسائل الإعلام الإثيوبية بتصوير المران لمدة خمس دقائق.

وطالب اسماعيل يوسف اللاعبين بعدم الحديث مع وسائل الإعلام والتركيز فى المباراة، مؤكدا ثقته بهم فى تخطى فريق ولايتا ديتشا وتحقيق الفوز واسعاد الجماهير.

كما نجح هانى زادة عضو مجلس الإدارة فى الاتفاق مع إدارة الفندق بتخصيص قاعة خاصة للطعام وأخرى المحاضرات لبعثة الزمالك بالدور الاول من الفندق.

على الجانب الآخر، يسعى أصحاب الأرض لتجاوز الأزمة التى يمرون بها فى الدورى المحلى، حيث يحتل المركز العاشر بالدورى الممتاز الإثيوبى الذى يضم 16 فريقا.

وخسر ديشا ست مباريات فاز وخسر فى أربع مرات وتعادل فى نفس العدد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved