ضبط رجل وسيدة بتهمة النصب على المواطنين عبر «فيسبوك»

آخر تحديث: الخميس 7 مارس 2019 - 1:36 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية:

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط رجل وسيدة لنصبهما على المواطنين عبر شبكة الإنترنت.
ورد بلاغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من "نرمين أ." 32 عاما، بتضررها من مستخدم أحد الحسابات "محدد" بموقع "فيسبوك"؛ لنصبه عليها من خلال عرضه صورا لقطع ملابس سيدات للبيع، وعند تواصل الشاكية معه لشراء بعضها طلب منها 4 آلاف جنيه، وحوّلت الشاكية المبلغ ولم يسلمها قطع الملابس.

ومن خلال الفحص، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة "ياسمين ش."، سبق ضبطها والحكم عليها في 23 قضية (تبديد، وشيك)، وبتقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم، ومديرية أمن المنوفية، تم استهدافها وضبطها بمحل إقامتها، وبالتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول بداخله الشريحة المستخدمة في الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الرسائل المشار إليها ومحادثات بينها وآخرين بذات المضمون، كما تبين وجود مجموعة من الصور تحتوي على قطع ملابس سيدات تعرضها المتهمة للبيع عبر الإنترنت؛ لإقناعهم بطبيعة عملها، وصور لتحويلات مالية لأشخاص آخرين.

وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة ووقائع أخرى مماثلة، وأضافت بقيامها بإنشاء صفحة تقوم فيها بإيهام المواطنين عبر شبكة الإنترنت بالتجارة في بيع وشراء ملابس السيدات؛ بغرض النصب والاحتيال عليهم للاستفادة منهم ماديا.

كما تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا، من ضبط "مايكل ع."، لنشره صورا ومقاطع فيديو لقطع أثرية والترويج لبيعها نظير مقابل مادي على "فيسبوك".

وبفحص الهاتف المحمول الخاص به، وجد آثار ودلائل ورسائل بينه وآخرين عبر تطبيق "واتس آب" تتضمن الاتفاق على بيع وشراء الآثار الفرعونية، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف بقيامه بإنشاء الحسابين المشار إليهما بغرض النصب على المواطنين للاستفادة منهم ماديا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعتين، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved